الاثنين، 5 فبراير 2018

تعريف النيتش وقوة استخدامه Niche 2018

ما هو النيتش Niche وكيف اختار مجال موقعى

تعلم أنه من الممكن أن تكسب المال من الانترنت عن طريق التسويق الالكتروني لمنتجاتك أو من خلال تسويق منتجات الغير للربح بالعمولة ، ولكن هل تعلم أنه من أجل تكسب الكثير من المال ، تحتاج فقط إلى التركيز في مجال معين أو نيتش معين ؟

تعريف مصطلح النيتش Niche

النيتش في التسويق الالكتروني هو التركيز في مجال معين ، بمعنى استهدافك لسوق معين . مثلا اذا كانت منتجاتك أو التي تسوق لها عبارة عن منتجات غذائية أو منتجات لنقصان الوزن أو هي منتجات لتربية العضلات فهي كلها تعتبر نيتش صغيرة من سوق كبير ألا وهو الصحة health . وكلما تخصصت في سوق معين من سوق كبير كلما كان أفضل وهو النيتش الذي أتحدث عنه .

ومع ذلك، فمن المهم أن نفهم أن هناك فرقا كبيرا بين مكانة النيتش الخاصة بنا والسوق الكبير الذي نستهدفه. فالنيتش تعتبر خدمة متخصصة تقدمها إلى السوق الذي تستهدفه.

ولكي أوضح لك أكثر بمثال ستتفاجأ إن قلت لك أن التسويق الالكتروني Internet Marketing لدية أكثر من نيتش صغيرة يمكنك ان تختار نيتش موقعك من بينها وهو في هذه الحالة عبارة عن سوق كبير .

Internet Marketing Niches 

1. Article Marketing

2. Blog Marketing

3. Email Marketing

4. Social Marketing

5. Joint Venture Marketing

6. Information Product Marketing

7. Video Marketing

8. Affiliate marketing

9. PPC Marketing

10. Search Engine Marketing

11. Information Product Marketing

12. Viral marketing

13. Webinar marketing

14. Banner Advertising

15. Podcasting

16. E Books

17. Product Launching

18. Squeeze Page Building

19. Web Development

20. الى آخره


وهكذا أي سوق يمكن ان يخطر ببالك دائما لدية أفرع أو نيتش صغيرة تمكنك ان تكسب منها المال عبر الانترنت ان تخصصت فيها. 

كيف تختار النيتش niche المناسب لك ؟

الشيء المهم هو أن تختار نيتش على الأقل ان تفهم فيه وتعرف مشاكله وحلوله وأين يتواجد جمهوره فمعظم الناس تبحث عن حلول لمشاكلهم عن أشياء معينة .

فإذا كنت قد بدأت بعمل موقع يتحدث عن نيتش معين ، سوف يساعدك مستقبلاً على الحصول على زوار مهتمين ومستهدفون جداً بمجال موقعك .

مع ذلك، أقول لك ليس كل نيتش تقوم بإختياره وإنشاؤه يعني أنه مربح ، فهناك نيتش هي فعلاَ أكثر ربحية من غيرها .

فقبل أن تبدا في عمل موقعك الربحي المتخصص أبحث أولا في قوقل وفي المنتديات وكليك بانك وغيرها من المواقع عن هل فعلاً هذا السوق الذي تستهدفه لدية منتجات ؟ وهل هناك عمليات شراء ؟ وهل الجمهور كبير لهذا السوق ؟ وأين يتواجد ؟ وغيرها من الأسئلة .

كيفية اختيار نيتش مربح

هناك طريقة فعلا مهمة للتأكد فيما اذا كان هذا النيتش الذي تستخدمه مربح أم لا .
و هي عن طريق البحث في جوجل عن أي كلمة رئيسية ذات صلة بمجال تخصص موقعك . فإذا وجدت أن هناك أشخاص يقومون بالإعلان على جوجل أدوردز لبعض المنتجات أو الكلمات ذات الصلة التي اخترتها ، فكن على يقين أن هذا مؤشر على مدى ربحية هذا النيتش ولذلك أنصحك بالمضي قدما في هذا العمل ولا تخاف من المنافسة لأنها ليست صعبة عند اختيارك للنيتش المستهدف .

مفهوم النيتش ( Niche )

لاتنسى متابعة المدونة والى لقاء في شرح جديد وحصري ان شاء الله 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق