الاثنين، 26 فبراير 2018

افضل طرق بناء الباك لينك في 2017 SEO 2018

اهلا بكم متابعي مدونة محترفي التقنية عدنا لكم بموضوع مهم سوف نتحدث اليوم بالتفصيل عن جميع طرق بناء الباك لينك في سيو 2017 , هذه الطرق التي ساذكرها اليوم هي فقط عليك اتباعها لاننا اليوم في 2017 وعليك ان تدرك ان جميع الامور تتطور وخورزميات جوجل وقوانينها ايضا تطور انتهى عصر التبادل الاعلاني الذي يؤدي بك في الهاوية اليوم ان استخدمت هذه الطريقة في بناء الباك لينك .

وايضا هناك طرق اخرى سنذكرها اليوم عليك تجنبها وامور مهمة عليك اتباعها بناء الباك لينك من اساسيات السيو , دعونا نتحدث بشكل تفصيل حتى نفهم الامر جميعا انصحك بقرائة المقال بتركيز ولاتتجاهل اي امر لان تجاهل الامور الان وتجاهل القوانين يوقع بموقعك صدقنا لاجدوى الان من مخالفة قوانين جوجل لتصدر نتائج محركات البحث  , عليك فقط السير على القوانين وسوف تجد نتائج رهيبة .

افضل طرق بناء الباك لينك في 2017 وفي سيو 2017 للصعود للمرتبة الاولى بهذه الطرق في بناء الباك لينك والروابط الداخلية والخارجية

افضل استراتيجيات وطرق بناء الباك لينك في 2017

اختلفت طرق بناء الباك لينك التي نعرفها والتي لانعرفها واصبح الان من الصعب بناء الباك لينك دون معرفة خوارزميات وقوانين بناء الباك لينك , سوف نتعرف على هذه الطرق بالتفصيل تابعنا .

ماهو الباك لينك وما فائدته ؟

اولا دعونا نعرف معنى الباك لينك وفوائده للموقع , الباك لينك هو الرابط الخارجي الموجود في مواقع اخرى يشير الى موقعك اي وجود رابط موقعك في مواقع اخرى وهذا يقوي ترتيبك في محركات البحث بسبب زيادة ثقة محركات البحث بموقعك لوجود باك لينك له ويعني انه هناك مواقع اخرى تتحدث عن موقعك وهذا يعطي ثقة لموقعك .

انواع الباك لينك

هناك نوعان من الباك لينك 
  • باك لينك دوفلو dofollow
  • باك لينك نوفلو nofollow
طبعا الفرق في هذاين النوعين ان الباك لينك الدوفلو عندما يوجد في مواقع اخرى فان محركات البحث تزحف لموقعك وتدخل اليه وايضا تقوم بامرار اثروتي الموقع الذي يوجد في الموقع الذي يشير لموقعك وهذا يسبب في زيادة الاثروتي وبالتالي زيادة ثقة محركات البحث بموقعك .

اما الباك لينك النوفلو فهو يخبر محركات البحث بعدم تتبع الرابط ولكن ايضا الرابط النوفلو له اهمية وايضا يقوي ثقة محركات البحث بموقعك ولكنه لايمرر الاثروتي , بالتأكيد ان الباك لينك الدفلو افضل من الباك لينك النوفلو ولكنه خطر لماذا ؟ بسبب ان محركات البحث تدخل لموقعك واذا كان الموقع الذي يوجد به رابط موقعك مخالف لجوجل او انه موقعك قرصنة او ذات محتوى نسخ ولصق فانه سيسبب في عقوبة لموقعك , لذالك عليك فحص جميع المواقع التي يتواجد به روابط موقعك وسواقوم بشرح كيفية عمل ذالك بالتفصيل .

طبعا هناك من يقوم بامور احتيالية لخداع محركات البحث واستخدام برامج لبناء الباك لينك , في الواقع في سنة 2014 والى 2017 اختلفت امور كثيرة حول استراتيجيات بناء الباك لينك , فكنا نقوم بالتبادل الاعلاني ضع رابط في موقعك واضع رابط في موقعي هذا الامر عليك الغائه من حساباتك , لانها ستسبب في انهاء موقعك طبعا جوجل قالت بان بناء الباك لينك عن طريق التبادل الاعلاني مسموح لكن بمعدل قليل , يعني ان لاتقوم بعمل تبادل اعلاني كثيرا انا انصحك لترك هذه الطريقة لعدة اسباب وهذه الاسباب التي تجعلك تلغي هذه الطريقة من حساباتك :
  • قد تكون المواقع مخالفة .
  • مواقع غير موثوق بها .
  • مواقع ذات اثروتي منخفض .
  • مواقع قليلة الجودة .
  • مواقع مقرصنة او محتوى غير مرغوب لجوجل .
كل هذه الامور تسبب في حدث مشاكل وعقوبات لموقعك لذالك قبل بناء باك لينك بهذه الطريقة عليك بعمل تحليل كامل للموقع الذي ستضع فيه رابطك لذالك انا انصحك بترك هذه الطريقة نهائيا لان هناك اساليب حديثة في سيو 2017 لها تأثير ممتاز جدا لموقعك ولن تحصل على اي مخالفة سنذكرها في مقالنا اليوم .

ماهي الروابط الخارجية والروابط الداخلية ؟

هناك روابط داخلية وروابط خارجية طبعا كلتا النوعين من الروابط مهمتين قلنا ان هناك نوعين من الروابط وهي دوفلو ونوفلو هذا نوع الرابط بالنسبة لمحركات البحث لكن هناك نوعان من طرق بناء الباك لينك وهي روابط داخلية وروابط خارجية .

الروابط الداخلية 

هي الروابط التي تكون من والى موقعك اي الروابط التي تكون ضمن صفحات موقعك مثلما تلاحظ في مقالنا هذا وجود روابط داخلية ضمن المقال كما تلاحظ في الصورة .

افضل طرق بناء الباك لينك في 2017 وفي سيو 2017 للصعود للمرتبة الاولى بهذه الطرق في بناء الباك لينك والروابط الداخلية والخارجية

هذه الروابط تساعد على تقوية صفحات موقعك الداخلية وايضا تساعد على رفع ترتيب مواضيعك في محركات البحث احرص على بناء هذه الروابط في جميع صفحات موقعك مع كلمات مفتاحية مرتبطة بالموضوع اقصد لاتقم بعمل رابط داخلي لكلمة سيو وانت تتحدث في المقال المرتبط عن تحميل لعبة فهذا غير مفيد حاول ان تكون  شخص حقيقي لاتقم باي اعمال احتيالي سواء للزائر او محركات البحث وهكذا ستنول ماتريد .

فائده هذه الطريقة ليست فقط الحصول على روابط داخلية لموضيعك وتقوية المواضيع في محركات البحث بل بعمل هذه الطريقة سوف تساعد على تقليل معدل الارتداد .

ماهو معدل الارتداد ؟ هو معدل خروج الزائر من موقعك وعدم دخوله لمواضيع اخرى بمعنى اخر ان هناك زائر قد دخل لموضوع معين وخرج منه دون قرائة موضوع اخر وهذا يعني انه قد تم تسجيل ارتداد عن موقعك وهذا مضر طبعا لان معدل الارتداد من عوامل الترتيب , لذالك بعمل هذه الطريقة سوف ينتقل الزائر بين مواضيعك ويقل معدل الارتداد وهذا طبعا مانريده لذالك سوف تحصل على فائدة كبيرة انصحك بعدم تجاهل هذا الامر .

ماذا عليك ان تفعل قبل بناء الباك لينك ؟

قبل بناء الباك لينك عليك بعمل بعض الامور وان تسأل نفسك بعض الاسئله اولها هل موقعك جاهز لبناء الباك لينك ؟ اذا كنت تريد الحصول على الفائدة القصوى من بناء الباك لينك عليك اولا ان تقوم بضبط موقعك داخليا او مايسمى ب ONPAGE SEO لان اذا كان موقعك ضعيف داخليا وذات محتوى ضعيف اذا ما الفائدة من بناء الباك لينك ؟ لن تستفاد اي شي .

افضل طرق بناء الباك لينك في 2017 وفي سيو 2017 للصعود للمرتبة الاولى بهذه الطرق في بناء الباك لينك والروابط الداخلية والخارجية


لذالك عليك القيام بضبط السيو الداخلي لموقعك وايضا تصحيح جميع اخطاء موقعك سواء بالقالب او اخطاء تقنية اخرى يجب ان يكون موقعك جاهز 100% لعمل الباك لينك لتستفاد منه .
  1. اعداد ووضع وصف وملئ كافة بيانات الميتا تاج .
  2. تأكد من ان موقعك متوافق مع الجوال مع هذه الاداة Google's Mobile Friendly check
  3. تأكد من ان موقعك سريع وذالك عن طريق اداة جوجل التي تساعد على تسريع موقعك رابط الاداة Google's PageSpeed 
  4. عمل صفحة خطأ احترافية لموقعك 404
  5. اعداد ملف الريبوت
  6. تأكد ان محتوى موقعك نظيف وغير منسوخ
بعد القيام بكل هذه الامور انت الان مستعد لبناء الباك لينك , واذالم تكن لديك الخبرة الكافية في هذه الامور يمكنك الاتصال بشركة سيو لتطوير موقعك او عن طريق موقع خمسات المشهور .

بناء الباك لينك عن طريق Private Blog Networks PBN

افضل طرق بناء الباك لينك في 2017 وفي سيو 2017 للصعود للمرتبة الاولى بهذه الطرق في بناء الباك لينك والروابط الداخلية والخارجية


لمن لا يعرف معنى هذه الطريقة ساشرحها لك بشكل موجز , هذه الطريقة لبناء الباك لينك تكون عن طريق بناء شبكة من المواقع على استضافات متعددة لتقوية موقعك الرئيسي طبعا هذه الطريقة فعاله جدا ولكنها ايضا خطرة جدا فهل انت مستعد لتحمل هذا الخطر ؟ .

صحيح ان هذه الطريقة سوف تصعد بك للصفحة الاولى في جوجل وبفترة قليله لكن مع تطور جوجل وذكائها اصبحت الان جوجل تكتشف هذا الامر واذا اكتشفت جوجل هذا الامر اقرأ على موقعك السلام كما يقال .

عيوب طريقة بناء الباك لينك PBN

  • تكلفتها عالية جدا تصل لمئات الدولارات وايضا .
  • اذا اكتشفته جوجل سوف يؤدي لعقوبة لموقعك 
  • تحتاج الى عمل صعب قد يستغرق 3 اشهر صحيح ان 3 اشهر قليلة لكن عملها صعب 

مميزات بناء الباك لينك عن طريق PBN

تعمدت ذكر العيوب قبل المميزات حتى تتضح لديك الفكرة وتكون مدرك لخطورة عمل الباك لينك بهذه الطريقة ولكن هذه الطريقة لها مميزات كثيرة وفعاله اذا تمت بالشكل الصحيح .
  • الصعود للمرتبة الاولى في جوجل بفترة قليلة 
  • تعتبر استثمار للاموال بسبب العائد الذي سيعود لك بسبب صعود الزيارات بشكل كبير 
الخلاصة : بناء الباك لينك عن طريق PBN لها عيوب وسلبيات كما تلاحظون واذا تمت بالشكل الصحيح سوف تصعد الى المرتبة الاولى ولها نتائج مذهله والعكس صحيح وكما قلنا تطور ذكاء جوجل ودهائها لذالك ربما تكتشفك جوجل عاجلا ام اجلا لذالك افضل طريقة لبناء الباك لينك عن طريق مواقع حقيقة لا افضل الاعتماد على هذه الطريقة بسبب ازدياد ذكاء جوجل وسوف يزداد اكثر والحرية لك طبعا , ولكن اذا ارت عمل هذه الطريقة انصحك بالاستعانه بمختص ومحترف لعمل هذه الشبكة من المواقع لتقوية موقعك .

كيف تفحص الروابط الخطرة لموقعك وتعرف جودة الرابط 

افضل طرق بناء الباك لينك في 2017 وفي سيو 2017 للصعود للمرتبة الاولى بهذه الطرق في بناء الباك لينك والروابط الداخلية والخارجية


اذا كنت ستقوم بعمل الباك لينك بالطرق التي ساذكرها بعد هذه الفقرة عليك اذا ان تعرف طرق فحص الروابط قبل عمل الباك لينك فيها وتحلل الموقع الذي تريد ان تقوم بعمل الباك لينك فيه , هناك عدة ادوات مدفوعة ومجانية تمكنك من فحص الروابط وتعرف مدى جودة الرابط اهم هذه الادوات موقع MOZ كما تلاحظ في الصورة .

افضل طرق بناء الباك لينك في 2017 وفي سيو 2017 للصعود للمرتبة الاولى بهذه الطرق في بناء الباك لينك والروابط الداخلية والخارجية

تلاحظون السبام سكور هذه نسبة السبام في الموقع يجب ان تكون المواقع التي سيتواجد به روابط ذات سبام سكور منخفض يعني مثلا كحد اقصى 3 سبام سكور يعتبر جيد ويمكنك عمل باك لينك في الموقع هذه الاداة ادخل اليها من هنا  وضع رابط الموقع الذي تريد عمل باك لينك فيه طبعا هذه الطريقة للمواقع للاشخاص وليس للمواقع الموثوقة مثلا مواقع البوك مارك  .

طبعا هناك امور اخرى يجب مراعاتها مثلا ان يكون الموقع ذات دومين اثروتي وبيج اثروتي مقارب لموقعك او اكثر منه يعني لاتقم بعمل باك لينك في موقع ذات اثروتي 8 مثلا وانت موقعك 30 لانه لن يجلب المنفعة لموقعك ويمكنك فحص الاثروتي من نفس الاداة الموجودة في الاعلى .

وايضا احرص على عمل باك لينك في مواقع مشابة لمحتوى موقعك لاتنشر روابط موقعك في مواقع تختلف تمام عن محتوى موقعك كمثال للتوضيح , انت موقعك تقني لاتقم بعمل باك لينك في موقع للطبخ لانه لن ينفعك ايضا .

هذه طرق لفحص الباك لينك قبل عمله احرص على تنفيذها بدقة حتى لايقع موقعك في مشكلة .

طرق بناء الباك لينك الصحيحة والفعاله والغير خطرة في 2017

افضل طرق بناء الباك لينك في 2017 وفي سيو 2017 للصعود للمرتبة الاولى بهذه الطرق في بناء الباك لينك والروابط الداخلية والخارجية


الان سوف نشرح الطرق الصحيحة والتي تتوافق مع عوامل جوجل وسوف تحصل على نتائج صحيح ان النتائج تحتاج الى وقت وصبر لكنها لايوجد بها خطر وسوف تحصل على فائدة على المدى الطويل لموقعك وصعوده في محركات البحث قبل ان ابدأ بالشرح اعطيك نصيحة لاتجعل هدفك الرئيسي المال لماذا ؟ سوف تقول لي ماعلاقة هذا الامر بالباك لينك ؟ لا الامر له علاقة لان الطرق الصحيحة الان في بناء الباك لينك تحتاج صبر ووقت طويل واذا كان همك المال سترغب بان تحصل على نتائج سريعة ومال بسرعة وهكذا سوف تفشل اجعل همك هو بناء موقعك بدون اخطاء وبناء مشروع ناجح على الانترنت والمال سوف يأتي من تلقاء نفسه .

بناء باك لينك عن طريق المحتوى : من افضل الطرق الغير مخالفة اذا تمت بالشكل الصحيح المقصود بها هنا ان تقوم مواقع اخرى بالكتابة عن موقعك في مواقعهم عن طريق مقال لايهم ان  كان المقال يتحدث عن موقعك فقط يمكن ايضا وجود رابط موقعك في محتوى يتكلم عن شي معين وضمنه موجود رابطك بكلمة مفتاحية معينة هذه الطريقة لها عدة فوائد :

  • تقوية موقعك في نتائج البحث .
  • زيادة ثقة جوجل بموقعك .
  • الحصول على زوار مستهدفين .
  • زيادة الاثروتي بسبب ان الباك لينك سيكون دوفلو .
  • شعبية اكثر لموقعك .

طبعا لاتنسا فحص الموقع الذي سيقوم بالكتابة على موقعك كما شرحت في الاعلى ويمكنك بناء هذا الباك لينك اما عن طريق مراسله صاحب الموقع الذي تريده ان يكتب عن موقعك او عن طريق موقع خمسات ويمكنك طلب خدمتي في خمسات  .

بناء الباك لينك عن طريق تعليقات دوفلو : يوجد هناك مدونات تسمح بالتعليق الدوفلو اذا شاهدت موضوع متعلق بمحتوى موقعك يمكنك التعليق على الموضوع بتعليق دوفلو فقط لانه فقط الذي سيعود عليك بالنفع لتمرير اثروتي لموقعك اذا كان نوفلو لاتضع رابط موقعك لانه غير مفيد ابدا وايضا سيكون قليل الجودة , كيف تعرف ان الباك لينك دوفلو او نوفلو عن طريق وجود وسم نوفلو في الرابط اذا كان هذا الوسم غير موجود يعني انه دوفلو كيف تتأكد ؟ عن طريق الضبغط بزر الماوس الايمن على الرابط والضغط على فحص وسوف يظهر لك الرابط شاهد وجود الوسم من عدمه شاهد الصورة .

افضل طرق بناء الباك لينك في 2017 وفي سيو 2017 للصعود للمرتبة الاولى بهذه الطرق في بناء الباك لينك والروابط الداخلية والخارجية


شاهد هذا الرابط مثلا لايوجد وسم في الرابط او كلمة nofollow يعني ان الرابط دوفلو يمكنك وضع رابط موقعك وايضا لاتنسى فحص الموقع كما شرحنا قبل وضع رابطك صحيح ان الامر قد يكون مزعج لكن هذه هية الطريقة الحصيحة لبناء باك لينك بدون عقوبة من جوجل .

بناء باك لينك عن طريق ادله المواقع المستهدفة : هناك ادله مواقع كثيرة جيدة لعمل الباك لينك هذه الطريقة لبناء الباك لينك ماتزال فعاله ومفيدة ولكن كما قلنا افحص الدليل قبل وضع الرابط سوف اكرر هذه العبارة مرات عديدة لاهميتها حتى لاتقع في مشاكل , وايضا احرص على وضع موقعك في الدليل ضمن التصنيف المناسب اذا لم تجد تصنيف مناسب لموقعك لاتقم باضافة موقعك ابدا هناك الكثير من الادله يمكن البحث عنها في جوجل واشرها dmoz و يمكنك  البحث في جوجل بالكلمة التالية :
submit my site + directory سوف تجد ادله كثيرة لا تضع موقعك اذا كان الديل ضعيف في الترتيب في اليكسا وايضا افحصه كما قلنا .

بناء الباك لينك عن طريق مواقع التواصل WEB 2.0 : مواقع التواصل الان والويب 2 والبوك مارك هي افضل وسيلة على الاطلاق لتصدر نتائج محركات البحث وبناء الباك لينك صحيح ان جميع الباك لينك فيها نوفلو لكنه مفيد بشكل لاتتخيله لموقعك وسوف يساعدك بفترة وجيزة على بناء باك لينك قوي وتقوية موقعك بشكل رهيب في محركات البحث وقد شرحت موضوع سابق عن هذه المواقع يمكنك مشاهدة الشرح من هنا : افضل مواقع البوك مارك .

هذه افضل الطرق الان واكثرها فائدة في بناء الباك لينك صدقني لن تحتاج الى طرق اخرى هذه الطرق كافية انا لن اذكر طرق اخرى مع العلم انه يوجد هناك طرق ولكنها اما انها اصبحت خطرة مثل شراء المساحات الاعلانية والروابط النصية او انها غير مفيدة وتعود عليك بالعقوبة .

كيف اتخلص من الباك لينك المضر في موقعي ؟

مثلما يقول العرب ماذا افعل اذا وقع الفاس بالراس يعني اذا عرفت ان هناك روابط مضرة بموقعك كيف تتخلص منها , وهناك من سيسأل كيف اعرف بوجود روابط مضرة بموقعي ؟ يمكنك معرفة ذالك عن طريق الكثير من الادوات المجانية والمدفوعة مثل :
هذه المواقع تستطيع من خلالها فحص باك لينك موقعك الحالي اغلب هذه الادوات مدفوعة لكن يمكن استخدامها مجانا بخصائص قليلة او لفترات قليلة تكفي لمعرفة الباك لينك الضار كما تلاحظون في الصورة التالية يمكنك معرفة الروابط الغير جيدة والموجود امامها low عن طريق اداة cognitive يمكنك جمع هذه الروابط في ملف txt .

افضل طرق بناء الباك لينك في 2017 وفي سيو 2017 للصعود للمرتبة الاولى بهذه الطرق في بناء الباك لينك والروابط الداخلية والخارجية


بعد ان تقوم بتجميع هذه الرواب يمكنك التنصل منها في جوجل وسيتم حذفها اداة التنصل من جوجل مفيدة جدا يمكنك الدخول اليها من هنا  وسيتم حذف هذه الروابط والغاء تأثيرها وهكذا ستحل هذه المشكلة .

اتمنا ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم لاتنسا ترك تعليق لنا للتشجيع ومشاركة الموضوع في وسائل التواصل الاجتماعي وهذا افضل شي تقدمه لنا .

هناك تعليق واحد:

  1. يوم جيد،
    أنا فورهيس فيليب ، أريد الاستثمار في عملك بحسن نية. لدي رأس مال من أجل استثمار مربح. كما أنني أقدم قروضًا تجارية وشخصية خاصة بمعدلات فائدة سنوية منخفضة جدًا تصل إلى 3 ٪ في غضون سنوات فترة سداد لأي جزء من العالم.

    هل تحتاج إلى ائتمان بمعدل فائدة 3٪ سنويًا على المبلغ الإجمالي الذي تحتاجه للتمويل أو 50/50٪ شراكة حقوق الملكية لمدة 1 إلى 10 سنوات؟ أود أن أعرف اختيارك لتمكيننا من المضي قدمًا في المفاوضات. الحد الأقصى لمبلغ التمويل هو 100 مليون دولار أمريكي.
    الاتصال EMAIL: info@voorhinvestcorp.com
    عنوان URL لموقع الويب: http://voorhinvestcorp.com/
    WhatsApp: +14704068043
    معرف الخط: philipvoor
    البريد الإلكتروني: voorheesphilip@gmail.com
    شكرا
    فورهيس فيليب.

    ردحذف