الاثنين، 12 فبراير 2018

اكواد وخفاية في جهاز الاندرويد لايعرفها الكثيرون جربها الان 2018

يملك الكثير من المستخدمين اجهزة الهواتف المحموله التي تعمل بنظام الاندرويد التابعة لشركة جوجل,  واجهزة الاندرويد الان من اكثر الاجهزة انتشارا في العالم .
  ولكن البعض يجهل اهم المزايا والحيل التي توجد في الجهاز والتي لااحد يعلم بها,ويعتبر نظام الاندرويد من أهم الانظمة التشغيل الهواتف الجوالة الذي يضم الكثير من المزايا والخصائص العديدة,حيث في هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الاكواد الخفية الموجودة في اجهزة الاندرويد والتي تنفذ امور معينه دعنا نتعرف عليها الان .

بعض الاكواد السرية والخفية في جهاز الاندرويد والتي تساعد على زيادة سرعة الجهاز وعمر البطارية وايضا البحث عن هاتفك الضائع والعثور عليه.

بعض الاكواد السرية والخفاية في اجهزة الاندرويد


1-معرفة مكونات الجهاز وتجربتها

يعتبر من اهم المميزات المتوافرة على جهازك والتي يجهلها الكثيرين رغم اهميتها حيث بامكانك معرفة الجهاز قبل الشروع في شرائه.
يمكنك معرفة اذا كان أصلي ام مقلد وايضا اجراء فحص لاداء الجهاز, ويتم عن طريق أدخال كود يتيح لك معرفة جميع مكونات الجهاز من خلال تجربة الصوت والألوان والكاميرا.
من خلال كود #*0#* تقوم بكتابتة في الهاتف وسوف تظهر مجموعة من الازرار والخيارات تقوم بتجربتها جميعها ومعرفة مكوناتة.

2-زيادة عمر البطارية

ربما تواجهك الكثير من المشاكل او انته تستمتع بلعبة جميلة وتصادفك مشكلة متعلقة بسرعة نفاذ البطارية نتيجة للالعاب او البرامج التي تعمل في الخلفية.
 ولكن هناك حيلة تمكنك من توفير البطارية في الاوقات الحرجة وذلك من خلال التوجة الى الاعدادات ومن ثم خيار البطارية بعد ذلك قم بتفعيل ميزة توفير البطارية.ولضحاية الاشخاص التي تستنزف بطاريتهم بشكل ملحوظ وهذه ميزة تمكنك من انعاش هاتفك وارجاعة للحياة مرة اخرى.
معلومات اخرى : ان ميزة توفير البطارية فيها مميزات يجهلها الكثيرون هذه الميزة عند تفعيل هذه الميزة سوف يقل استخدام الاجهزة المادية في الجهاز اي انه لايعمل الجهاز بكل قوته وهذا الامر يؤدي الى توفير البطارية بشكل كبير .

3-البحث عن هاتفي

وهذه ميزة اخرى وفرتها الشركة بعناية فائقة تتيح لك معرف تواجد هاتفك في حالة ضياعة او قمت بنسيانة ولاتعرف مكانة حيث يمكنك البحث عنه في كوكل لمعرفة مكان تواجدة,ويمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال التوجة الى الاعدادات ومن ثم الحماية وتوجة بعد ذلك الى خاصية البحث عن هاتفي او زيارة موقع Find My Mobile او اي موقع اخر ييعمل بنفس الخدمة الموجود على شبكة الانترنت للعثور على هاتفك المفقود.

4-تحسين سرعة أداة الجهاز

حيث توجد هذه الخاصية في جميع اجهزة الاندرويد بدون استثناء وهي من الميزات المهمة للاجهزة الضعيفة التي تكون سرعتها بطيئة جدا بحيث يقلل من سرعة المعالج وهذه الخاصية تساعدك على ازالة الملفات المؤقتة وعرض مجموعة من الخيارات التي تساعدك على ازالة هذه الملفات التي تأخذ مساحة من ذاكرة الجهاز وبالتالي تؤدي الى بطئ في اداة الجهاز,وللوصول الى هذة الميزة يتوجب عليك ادخال الكود التالي #9900#* حيث يظهر لك مجموعة من الخيارات نقوم بأختيار خاصية Debug Level Disabled ومن ثم اختار السرعة التي تريدها.

5-ارجاع الهاتف الى وضع المصنع

ان خطورة هذه الخطوة تكمن في عدم وجود خبرة كافية للقيام بها فيجب عليك التأكد في حال رغبت في عمل فورمات لجهازك قبل ان يحذف كل الصور والبيانات والاسماء والملفات المخزونة في ذاكرة الهاتف ولايمكن استرجاعها بسهولة الا اذا قمت بعمل نسخ احتياطي من صور واسماء وبيانات وغيرها قبل الشروع في عمل هذه الخطوة وتتم عن طريق ادخال كود #3855*2767* لكي يقوم بحذف كل شي وسوف ترى الجهاز وكانة عاد كما كان عند شرائك للجهاز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق