الثلاثاء، 28 أغسطس 2018

الربح من شركات ال CPA (الجزء الأول) 2018

 الربح من شركات ال  CPA (الجزء الأول)  


السلام عليكم احبائى زوار ومتابعى مدونه موثوق للمعلوميات العديد من الأسئلة تدور في ذهنك ، ما هي شركات ال CPA ؟ ، وكيف ظهرت هذه الشركات ؟ وما هي طريقة عملها ؟ وما أنواع العروض التي تقدمها مثل هذه الشركات؟ 

قبل التطرق إلى كل هذه المواضيع يجب أن نعرف أولا  معنى هذا الاختصار (CPA ) ، يعني ذلك الاختصار الدفع مقابل القيام بشئ معين (Cost Per Action) ،  وبالتالي يفهم ضمنيا أنك تأخذ عمولة من الشركة مقابل فعل شئ معين كالتسجيل على موقع أو ملئ استبيان أو تحميل ملف ما وهكذا...

كيف ظهرت شركات CPA 

الربح من شركات ال  CPA (الجزء الأول)
الربح من شركات ال  CPA (الجزء الأول)

قديما لم تكن هذه الشركات موجودة من قبل فقد كان السائد بين الناس هو نظام CPC (Cost Per Click) أي الدفع مقابل النقرة حيث يأخذ أصحاب المواقع مبلغ من المال مقابل كل نقرة على الإعلان يقوم بها الزائر ، ومن أشهر المواقع في هذا المجال موقع جوجل أدسنس ، لكن بمرور الوقت قل اهتمام الناس بهذه الإعلانات ولم يعد الإقبال والضغط عليها كما كان فظهر نظام يدعى CPM (Cost Per Thousand) ، ويعني هذا الاختصار الربح مقابل كل ألف ظهور لموقعك ، فتقوم المواقع بوضع إعلانات لموقعك تستهدف زوار بعينهم إذا أردت وكل ألف شخص يرى إعلانك تقوم أنت بدفع مبلغ معين للمواقع المعلنة ومن أشهر المواقع في هذا المجال موقع فيسبوك ، ولأن هناك العديد من الزوار ومستخدمي المواقع المعلنة غير مهتمين بهذه الإعلانات فصار المعلن يدفع مبالغ مالية بدون جدوى وبدأ المعلنون بالاستياء من هذا الأمر حتى ظهرت شركات ال CPA ، هناك العديد من الشركات في هذا المجال حاليا منها الرائع ومنها الجيد ومنها السئ ، بإمكانك معرفة تقييم كل شركة من خلال هذا الموقع المتخصص affpaying.com وذلك حتى تتجنب التعامل مع أي شركة سيئة . 
 

فكرة عمل الشركة:


فكرة عمل الشركة هي نفسها فكرة عمل مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات وفري لانسر ، حيث أنها تحقق الفائدة لكل من الناشر والمعلن مع حفظ حقها في ذلك ، فمثلا إذا كنت ترغب بجلب أعضاء إلى موقعك فتذهب إلى هذه الشركة وتتفق معها أن كل شخص يقوم بالتسجيل على موقعك من خلال الشركة تدفع لها مبلغ 3 دولار فتقوم الشركة بعرض إعلانك على مواقع الناشرين ويحصل الناشر على سبيل المثال على 2 دولار ثم تأخذ الشركة عمولة 1 دولار وهكذا...

الأشياء التي تأخذ مقابلها عمولة من الشركة(عروض الشركة):

التسجيل (بياناتك كاملة) : هناك الكثير من الشركات تدفع المال مقابل جلب أعضاء لهذه الشركة أو مقابل تسجيلهم في عرض أو خدمة معينة ، تقوم الشركة بدفع عمولة لك مقابل كل شخص غالبا ما تتراوح من 1 إلى 5 دولار وذلك إذا ما كانت الخدمة مجانية أما إذا كانت الخدمة التي سيقوم الزائر بالتسجيل بها مدفوعة كشراء منتج معين تصبح العمولات كبيرة وقد تصل إلى أكثر من 200 دولار مقابل الزائر الواحد والذي يصبح مشتريا فيما بعد.
التسجيل (بالإيميل أو برقمك فقط ): هناك أيضا شركات تدفع عمولة لك تتراوح من نصف دولار إلى 2 دولار مقابل كل زائر يقوم بالتسجيل في الموقع فقط عبر وضع بريده الإلكتروني أو رقم هاتفه وغالبا ما ترتفع هذه العمولة إذا كان الزائر أجنبي وتحديدا أمريكي.
ملئ الاستبيانات: هناك العديد من الشركات التي تقوم بدفع عمولة لك ما إذا قمت بجلب زوار إلى الموقع ليقوموا بملئ استبيانات بها بعض الأسئلة ، تقوم الشركة بإعطائك عمولة على كل شخص يأتي من خلالك ويقوم بملئ الاستمارة.

تحميل البرامج والتطبيقات: وهناك أيضا شركات تدفع لك عمولة مقابل جلب زوار يقومون بتحميل تطبيقات كالبرامج والتولبارز وغالبا تبدأ عمولات هذا النوع من العروض من نصف دولار فأكثر وذلك يعتمد على نوع الخدمة إذا كان التحميل بدون تسجيل أو بتسجيل.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق