الأحد، 26 أغسطس 2018

خطوات عليك اتباعها لعمل أنسب على الأنترنت 2018

خطوات عليك اتباعها لعمل أنسب على الأنترنت

خطوات عليك اتباعها لعمل أنسب على الأنترنت
خطوات عليك اتباعها لعمل أنسب على الأنترنت

كما نعلم فالعمل على الأنترنت أصبح معروفا في هذه الأيام كثيرا، وينبغي عليك كفريلانسر أو مسوق أن تجهز بيئة عمل مناسبة لك وذلك حتى ترفع معدل الإنتاجية في يومك قدر الإمكان، وفي موضوع اليوم قارئي العزيز سوف أعرفك على العديد من الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل عمل أنسب على الأنترنت وتحس بنفسك Confortable وأنت تعمل.
لنبدأ في درسنا على بركة الله !

1- موعد النوم والاستيقاظ

من الصعب على الشخص الذي يعمل على الأنترنت تحديد موعد نوم قار بالنسبة إليه، فهذا أشبه بالحلم بالنسبة لنا جميعا، حيث أن الفريلانسر معروف بالسهر حتى الصباح والنوم متأخرا.. لكن صدقني، أن هذا سيء بالنسبة لك كثيرا، وخاصة وأنت في مرحلة شبابك فقط ولا زالت الأيام أمامك وسوف تحتاج إلى صحتك.
في حال كنت تمضي 16 ساعة (كأقصى تقدير) يوميا على الحاسوب، فليس بالضرورة أن تسهر وأن تجلس 16 ساعة متوالية، فبإمكانك تقسيمها إلى 4 ساعات صباحا وبعد الزوال ومساء وكذلك بالليل، وهنالك فاصل نصف ساعة إلى ساعة لكي تستريح وتستلقي.
بإمكانك القيام بهذا الأمر إن استيقظت باكرا فقط !
لذلك نصيحتي لك، هي أن تستيقظ باكرا (قبل الفجر أو مع موعد الفجر) ثم توكل على الله وابدأ في العمل.

2. إبحث عن فريق

في حال كنت تشتغل لوحدك فهذا جد سيء لصحتك، أن تعمل في فريق أمر يختصر عليك الوقت ويكسبك خبرة أكثر، حيث أنه بنقاشكم الدائم عن المشروع الذي تعملون عليه، فأنت تتعلم شيء جديد منهم، ونفس الشيء بالنسبة إليهم.
صراحة، العمل في فريق محترف طبعا أمر رائع جدا، حيث أن العمل يكون أسهل بكثير، وإن كنت تشتغل لوحدك، فكّر في الأمر قليلا.

3. مارس الرياضة

أفضل رياضة بالنسبة لشخص يعمل على الأنترنت هي السباحة وكمال الأجسام، حيث أن هذه الرياضات تجعل الشخص ينسى كل شيء متعلق بالعمل وما يرتبط به، كما أن تفكيره ينصب في شيء جديد ألا وهو بناء جسم متكامل وجميل، بالتالي لا يبقى تفكيره منصبا على جمع المال فقط وتحقيق الحرية المالية.
رغم أن الأمر غريب بالنسبة إليك قليلا، إلا أنه مفيد لعقلك ولإنتاجيتك.

4. جهز مكتبا مناسبا

تجهيزك لمكتب مناسب، أمر يفتح شهيتك للعمل، وهذا ما تريده طبعًا، حيث أن هذا الأمر يساعد على إبداعك في العمل وكذا زيادة معدل الإنتاجية في العمل.

وبالنهاية، أتمنى أن يعجبك الموضوع أخي الكريم، وأن أكون قد ساعدتك قدر الإمكان، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق