الأحد، 26 أغسطس 2018

خطوات إنشاء موقع ناجح والربح منه 2018

خطوات إنشاء موقع ناجح والربح منه 

خطوات إنشاء موقع ناجح والربح منه

خطوات إنشاء موقع ناجح والربح منه 


من بين أقدم  وأقوى وأشهر طرق ربح المال من الأنترنت نجد الربح من خلال موقعك الإلكتروني، وطبعا طرق الربح من المواقع كثيرة هي، فيمكنك أن تضع إعلانات شركة CPC معينة مثل أدسنس أو Revenuehits ، ويمكنك أن تربح من خلال التسويق لمنتجات بعمولة من خلال موقعك، ويمكنك كذلك كراء مساحات إعلانية في موقعك، وكذلك يمكنك أن تقوم بكراء موقعك، دون أن ننسى أنه بإمكانك أن تقوم ببيع موقعك.
في موضوع اليوم أخي الكريم، سوف أعرفك على أهم الخطوات التي ينبغي عليك اتباعها إن أردت إنشاء موقع ناجح على الأنترنت يستقبل الزوار، وكذلك يمكنك أن تحقق دخل محترم من خلاله.

1. اختيار مجال تبرع فيه

لا يمكنني أن أنكر عليك أنه لكي تنشئ موقعا ناجحا على الأنترنت، فعليك اختيار مجال تحبه وتبرع فيه، حيث أن هذا يظهر فقط من خلال طريقة كتابتك للمواضيع، وصدقني إن قلت لك أن الزائر يحس بهذا أثناء قراءته للمواضيع على مدونتك.
لكن، إن كان هدفك الربح وكان لك رأس مال، فبإمكانك الإتيان بأشخاص مختصين في الكتابة وصناعة المحتوى على الأنترنت Copywriters تدفع لهم ويقومون بكتابة مقالات احترافية لك.

2. تميز عن المواقع الأخرى

حتى أكون صادقا معك أخي الكريم، إن لم يجد الزائر شيئا مغايرا في موقعك عن المواقع الأخرى التي يزورها يوميا، فلن يعيد زيارته مرة أخرى، ولا أحد ينكر بأن التميز أحد أسرار نجاح كبرى الشركات اليوم في العالم.
لذلك أضف لمستك الخاصة، وخاصة في المحتوى الذي تضيفه في الموقع، وأفضل أشكال المحتوى في هذه الأيام هو الViral Content حيث أنه أسهل تجاوبا مع الزوار، كما أنه سريع الانتشار في الشبكات الاجتماعية ويحصل على Social shares كبيرة جدا.

3. اختيار قالب احترافي

القالب مهم جدا، في حياتك كمالك موقع، قالب الموقع هو أول شيء يراه الزائر، بالتالي فهو أول شيء يعطي انطباعا له عن موقعك، وسواء أن يكون هذا الانطباع جيدا أم سيئا.
المواقع التي لها قالب سيء تنخفض معدل زيارات بنسب كبيرة، رغم أن يكون المحتوى يستحق القراءة، فمن يستطيع في هذه الأيام أن ينتظر 10 ثوان حتى يتم تحميل الصفحة؟ أو أن يجد ألوانا غير متناسقة ؟
نصيحتي لك بهذا الخصوص، أن تختار قالبا متوافقا مع الهواتف الذكية نظرا لأن نسب الباحثين في جوجل 52% منهم يأتون من الهواتف Mobile Traffic. كما أنه على قالبك ان يكون سريع التحميل وخفيف في الاستعمال وكذا متناسق الألوان والقوائم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق