الثلاثاء، 9 أكتوبر 2018

حماية العين من استخدام الحاسوب والموبايل لفترات طويلا 2018

لايوجد احد الان ليس لديه جهاز حاسوب او هاتف ذكي لان هذا اصبح امر طبيعي ان لكل شخص موبايل او حاسوب يستخدمه في عدة امور سواء في عمله او في المنزل ومنا ايضا من يستخدم الموبايل والحاسوب لوقت طويل جدا في اليوم وانا منهم اذا , ربما استخدم الحاسوب حوالي 6 ساعات متتالية لانني احتاجه في العمل , وهذا الامر مضر جدا للعين ويسبب في ضعف النظر كثير بسبب اشعة الحاسوب الضارة واشعه الموبايل ايضا .

كيفية حماية العين من اشعة الحاسوب والموبايل اثناء الاستخدام الطويل وحمايتها اثناء الليل عند اطفاء الانوار وتقليل الضوء في الشاشة لحماية العين


والعين نعمة انعم الله بنا علينا لذالك يجب علينا المحافظة عليها من اي شي ضار سواء من الحاسوب والموبايل ام من امور اخرى , سوف اقدم لكم مجموعة من الخطوات التي عليك اتباعها اثناء استخدام الحاسوب لفترات طويلا حتى تحافظ على عينيك من هذه الاشعة الضارة وهي بكل الاحوال سوف يظر عينيك استخدام الحاسوب حتى مع هذه الخطوات لكن هذه الخطوات سوف تقلل كثيرا من الخطر .

كيفية حماية العين من استخدام الحاسوب والموبايل لفترات طويلا ؟

 عند الجلوس لفترة طويلا امام شاشة الحاسوب مثلا او الموبايل هذه الخطوات تطبقها اثناء استخدام الاثنين لفترات طويلا:

  •  استخدام النظارات الطبية الخاصة بك مع وجودة فلتر لازاله اشعة الحاسوب الضارة . 
  • عدم التركيز على شاشة الحاسوب وتقريب العين من الشاشة كثيرا دع مسافة طبيعية بينك وبين الشاشة .
  •  النظر كل 20 او 25 دقيقة الى مكان اخر غير شاشة الحاسوب لمدة ثواني قليلة.
  •  التقليل من ضوء الشاشة الخاصة بالحاسوب او الموبايل الى اقل شي .
  •  اكل الاطعمة المفيدة للعين .
لكن ربما الكثير منا يستخدم الحاسوب اثناء والموبايل اثناء الليل وتكون الانوار مغلقة وهذه اكثر فترة مضرة بالعين سوف تؤذي عينك بشكل كبير لان الاضائة سوف تكون مرتفعه حتى بعد تقليل سطوع الشاشة الى الحد الادنى وايضا التركيز سوف يكون فقط على الهاتف بسبب ان الاماكن التي حولك ستكون مضلمة فماذا افعل ؟

تطبيق لحماية العين اثناء استخدام الحاسوب والموبايل في الليل

هناك تطبيقات متوفرة لهذا الغرض ربما انت لم تسمع بهذا الشي فان هناك تطبيق يقوم بتقليل الاشعة في الشاشة وتغير الالوان الى وضع مريح للعينين جدا اثناء الليل حتى يقلل من الضرر الذي يحل بالعين بهذه الفترة . 

كيفية حماية العين من اشعة الحاسوب والموبايل اثناء الاستخدام الطويل وحمايتها اثناء الليل عند اطفاء الانوار وتقليل الضوء في الشاشة لحماية العين


تطبيق twilight : يمكنك تحميل هذا التطبيق من متجر جوجل بلاي وهو مجاني يقوم هذا التطبيق بتغير الالوان لتقليل الاشعة الضارة بالعين ولن تلاحظ فرق كبير في الاستخدام وحتى لو يوجد هناك فرق مزعج باللنسبة لك حاول ان تتماشى مع هذا الامر من اجل صحه عينيك كما تلاحظ كيف سيكون شكل الشاشة قبل وبعد الاستخدام .

 برنامج F.lux : هذا البرنامج يستخدم في الحاسوب ونفس عمل البرنامج التي شرحته للهاتف تقريبا ولكنه يستخدم في كل الاوقات يقوم البرنامج بشكل اوتماتيكي بتغير الالوان بشكل يتماشى مع الوقت حيث سيقوم بتغير الالوان بشكل كبير في الليل والعكس في الصباح شاهد واجه البرنامج . اعداد هذه البرامج سهله ولايحتاج الى شرح سوف تتمكن من استخدامها بسهوله المهم تشغيل هذه البرنامج في الليل اثناء اطفاء الاضواء من اجل حماية العين من اشعة الحاسوب والموبايل الضارة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق