الاثنين، 8 أكتوبر 2018

خطوات بسيطة للتصدر فيديوهاتك نتائج البحث 2018

ان كنت تملك قناة يوتيوب لكن تعاني من مشكلة المشاهدات فهذا حقا مشكل بحد ذاته , لكن الاكثر ما في الأمر هو عندما تبحث على الفيديو الخاص بك لا تجده بتاتا و كأنه غير موجود , رغم انك نشرته وشاركاته...الخ , فهنا يتعلق الامر بالسيو و يجب عليك و من الضروري أن تدري ولو القليل في هذا المجال لتصبح فيديوهاتك ناجحة و تتصدر الصفحات الاولى سواء جوجل او اليوتيوب .او غيرها من المحركات .
خطوات بسيطة للتصدر فيديوهاتك نتائج البحث 

الحل و بكل بساطة هو تطبيق بطبيق بعض الخطوات التي هي فالحقية لن تكلفك الى 5 دقائق وها انت ذا اصبحت تمتلك قناة بعدد مشاهدات جيد ويناسبك خصوصا و ان كنت تعمل على الربح من استثمار الفيديوهات .

1-العنوان 
العنوان
العنوان في هذه المرحلة فهو أهم شيئ , حيث يجب أن يكون ملفت و متناسق ويعبر على الفيديو بحد داته , فمثلا ان قلت : شرح برنامج سكايب , ليس كـ : سارع برنامج السكايب بحلة جديدة فبطبيعة الحال الفيديو بالعنوان الثاني سيحصل على عدد من المشاهدات عالية لكونه يحمل عنوانا مختلفا , احد أكبر أسرار اليوتوب التي يجهلها معظمنا .
2-المحتوى 
المحتوى
اياك و اياك اخي الحبيب أن تجهل هذه النقطة بالذات فهي كل بساطة الفيديو أي الفيديو = المحتوى , أنصحك ان تضع محتوى خاصك بك وأن لا تقوم باعادة استعمال فيديو لقناة اخرى بهذا يهدد قناتك بشكل كبير , حيث أصبحت قوانين شركة اليوتوب صارمة في مثل هذه الامور .
3-صورة الفيديو 
الصورة التوضيحية للفيديو

أقصد صورة الفيديو بمعنى الصورة التي تظهر في الواجهة , فهي تعتبر من أهم الأساسيات التي يجب عليك التركيز فيها لكونها تمثل مظهر و محتوى الفيديو و بكل بساطة فهي السر الاكبر , و هذا الامر يدريه جيدا أغلب المسوقين , حيث من خلالها يمكنك كسب مشاهدات خيالية , هذا الامر حذث معي , حيث قمت بتجربة فيديو بصورة رديئة وكانت النتائج سلبية , لكن عند تغيرها لم تمضي حتى 6 ساعات الى أنني تصدرت الفيديو و أصبح في الصفحة الأولى من أكبر محرك بحث عالمي يوتوب و هذا ان دل على شيئ فسيدل على الكم الهائل من المشاهدات التي تلقاها الفيديو , لذلك ركز في هذا الامر .
4-الكلمات الدلالية
الكلمات الدلالية

للكلمات الدلالية مهمة كبيرة و بل اكثر من ذلك , فالكلمات الدلالية هي التي من خلالها سيأتي الزوار ليشاهدو فيديو خاصك بك في البحث لكن ان لم يكن يتوفر على عنوان و الخصائص التي ذكرناها من قبل ربما لن يشاهد الفيديو , باختصار شديد : كلمات الدلالية لهم دور مهم لكن من الضروري ان تتوفر على الشروط السابقة لتحقق اكبر ما يمكنك تحقيقه .
وللحصول على كلمات دلالية يمكنك زيارة هذا الموقع TAGS الذي يوفر لك كلمات دلالية خاصة بفيديوهات اليوتوب و يمكنك تصدر النتائج بعض مضي 6 ساعات او أقل كما حذث معي شخصيا .
5-وصف الفيديو
وصف الفيديو
الوصف , هو الآخر من الأمور التي يجب عليك ان تنتبه لها فهي غالبا ما ترجع فعاليتها و نتائجها بعد أسبوع او أكثر لكن هذا لن يمنعك من أن تعمل على الوصف و تجعله نقطة أساسية كالبقية أعلاه , فهو تقدر نسبة عمليته بـ10 الى 15 بالمائة و هذا جيد نوعا ما.

وبعد تطبيقك لهذه الخطوات كن على يقين أنك ستتصدر الفيديو و لا اقول هذا من فراغ بل بداعي التجربة الشخصية , وهذا يعتبر أفضل حل لحل و التخلص من مشكلة عدد المشاهدات القليلة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق