الأحد، 7 أكتوبر 2018

أفضل المواقع لتعلم أساسيات التصميم ! 2018

التصميم , هذه التقنية او هذا المجال الذي العديد من خلاله يظنه صعب و للتعلم شيئ خيالي و شبه مستحيل لكون تعلم تصميم يجب عليك تعلم الفوتوش و الذي هو الآر صعب في العمل و في ادواته , فالعديد يفتح منا يتفح برنامج الفوتوشوب و سرعان ما يقفله لكون لم يهم أي شيئ فيه , لكن هذا ليس مشكل , فهناك العديد من المواقع تقدم كورسات او مواقع اخرى تقدم لك ملفات مفتوحة و صالحة للتعديل و ما شابه .

في موضوعنا اليوم سنعرفكم على مواقع ستجعلك شخص محترف بشئ اسمه الفوتوشوب و التصميم عامة .

1-bezier.method

هو موقع مميز و ربما هو الوحيد على الانترنت , فهوم يقدم لك خدمة تعلم أداة pen tool التي هي شيئ أساسي و مهم في برامج التصميم و خصوصا الفوتوشب , فمن خلال أداة pen tool يمكنك ان تصمم أي يخطر في بالك او دعنا نقول اغلبها فهي دائما تبقا أداة مميزة و مهمة في برنامج الفوتوشوب .
1-photoshoproadmap

هذا الموقع او دعنا نقول الاسطورة , هو عبارة على موقع من خلاله يمكنك تعلم العديدمن أساسيات الفوتوشوب او التصميم فيوميا يتم طرح دروس عديدة من طرف اخصائيين في هذا المجال مما سيسهل عليك التعلم و بسرعة و احترافية معا .
3-brushez

هو موقع و مكتبة ضخمة تابع لشركة adobe حيث يتوفر عدد هائل و خيالي من ملحقات التصممي التي هي بدورها ستسهل عليك العمل على برنامجها الخاص بالتصميم فوتوشوب , و من بين الخصائص التي يتوفر و يتميز بها : يتوفر على شروح بالفيديو  و من طرف اخصائيين محترفين يعملون لدى شركة adobe نفسها .
4-freepik

من المستحيل أن تسأل مختص في مجال التصميم ويخبرك بانه لا يعلم بوجود هذا الموقع , فحقا هو موقع و مميز , حيث أنه يتوفر على ما ستحتاج أثناء تصميم شيئ ما , من لا يعلم في الصراحة هو المصدر لاول لكل مصمم , حيث أنه يتوفر على ملفات مفتوحة لائ شيئ يتوصر ببالك مثل : بطاقات أعمال , شعارات , ايقونات , تصاميم قوالب , وكلها طبعا PSD , و ما لا يعرف الكثير منكم , أنه يمكنك الربح من خلاله وذلك عبر تصميم شيئ و تقديمه للموقع قصد مراجعته ووضعه عليه ثم الربح من وراء عدد التحميلات , ماذا تنظر ؟ سارع بزيارته و الآن .
5-iconfinder
واجهة موقع iconfinder
ربما من أسمه ستعرف ما فائدة الموقع و لما هو يليق ؟ بكل بساطة هو الآخر مكتبة ضخمة , لكن للايقونات , فالعديد من التصاميم تحتاج الى أيقونات ولاختصار القوت يمكنك اللوجوء اليه للحصول على أيقونات مجانية و احترافية .
وهذه بعض القنوات لمشاهدة الدروس بالفيديو : 

كانت هذه هي احد المواقعو القنواة التي اعتمد عليها شخصيا لكوني كنت مصمم ولا ازال مصمم و يوم على يوم أتعلم من هذه المواقع التي هي حقا تعتبر مصدرك الاول في التعلم و كن على أكيد أنك ستحترف ما دمت تزور هذه المواقع على استمرار دائم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق