الأحد، 16 سبتمبر 2018

طريقة عمل روت لجهاز Nexus 6P بسهوله 2018

الجميع يعرف الجهاز المدهش نيكسوس 6p الجديد ذات المواصفات العالية وهوة من افضل اجهزة الاندرويد يمكنك الاطلاع على مواصفات الجهاز من هنا  , طبعا الموضوع واضح من العنوان هوة عمل روت لجهاز نيكسوس 6p الجديد وطريقة عمل الروت هذه حصرية لنا ومضمونة من مصدر اجنبي موثوق ساذكر المصدر في النهاية نبدأ بالخطوات .

طريقة عمل روت لجهاز Nexus 6P بسهوله

خطوات يجب عملها قبل عمل الروت Nexus 6P :

  1. اولا عليك القيام بعمل نسخة احتياطية لجميع بيانات جهازك كالصور والفيديو وجميع الملفات المهمة بالنسبة لك حتى لاتفقدها اثناء عمل الروت .
  2. تذهب الى اعدادات الجهاز ثم الى خيارات المطور من اجل تصحيح usb الكل يعرف هذه الخطوة وهية مهمة ايضا.
  3. بعدها عليك تنزيل برنامج تعريف جهاز نيكسوس على جهاز الحاسوب خطوة مهمة حتى يتعرف الحاسوب على الجهاز ولاتحصل اي مشاكل اثناء عمل الروت للجهاز .
  4. يجب ان يكون نظام الاندرويد لديك مارشملو هذا الروت مخصص له فقط .
  5. احرص على ان يكون لديك كمية كافية من البطارية حتى لاينطفئ الجهاز اثناء عمل روت ويسبب مشاكل .

شرح طريقة عمل الروت بالتفصيل لجهاز Nexus 6P :

  • بعد القيام بالخطوات الاساسية السابقة بعدها نبدء بخطوات عمل الروت للجهاز عليك اولا تحميل البرنامج التالي SDK وتقوم بتبيته , وبعدها تحمل برنامج سوبر اس يو على الحاسوب وتحتفظ بالملف حتى تقوم بتثبيته بعد عمل الروت بنجاح من هنا supersu , تحتاج الان الى تثبيت برنامج مهم للحاسوب وهوة Fastboot  . يمكنك تحميل البرنامج للحاسوب من هنا  , وتقوم بفك الضغط عليه في المسار التالي  android-sdk-windows\platform-tools directory .
  • وبعدها تقوم بتوصيل جهازك النيكسوس مع الحاسوب من اجل عمل الروت , تقوم بنقل الملف الذي قمنا بتحميله من الرابط الموجود في الاعلى وتقوم بنقله الى جهاز الاندرويد هذا الملف الذي حملته  BETA-SuperSU-v2.49.zip .
  • تقوم الان باغلاق جهاز الاندرويد الخاص بك من اجل القيام بعمل الروت .
  • بعد اغلاق الجهاز يجب علينا الان الدخول Bootloader في جهازك عن طريق الضغط على الازرار التالية :  رفع الصوت + زر الباور .
  • نذهب الان الى المسار التالي في الكمبيوتر android-sdk-windows\platform-tools directory ونقوم بتشغيل Command Prompt  عن طريق الضغط على الشيفت وزر الايمن للماوس .
  • الان يجب الدخول على الريكفري عن طريق برنامج فاست بوت من القائمة الموجوده فيه .
  • يفضل عمل ريكفري لجهاز النيكسوس يمكنك البحث عن طريقة عمل الريكفري له ساقوم بعمل هذا الموضوع لاحقا .
  • تدخل الى وضع الريكفري مود في جهازك وتختار الملف الذي قمنا بنقله الى الذاكرة ETA-SuperSU-v2.49.zip  وتقوم بتثبيته وتم عمل الروت بنجاح .
  • كل ماعليك الان هوة تثبيت برنامج السوبر اس يو على الجهاز , اذا كان لديك اي استفسار او مشكله اكتبها في التعليقات .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق