الجمعة، 28 سبتمبر 2018

كيفية معرفة مكان تواجد اللاب توب فى حالة سرقته او ضياعه 2018

فقدان اللاب توب بالتأكيد من أسوأ اللحظات التى قد تمر عليك خاصة إذا كنت تحتفظ بمجموعة من الملفات والبيانات السرية عليه، فما هو مصير هذه الملفات والصور الشخصية والحسابات وكلمات المرور..، بالتأكيد الأمر سيكون صعب لان الاجهزة الذكية مثل اللاب توب والهواتف اصبحت تخزن معلومات مهمة عنك. هناك الكثير من الطرق لاسترجاع الحاسوب المفقود مرة اخري عن طريق برامج لكن بالتأكيد هي طرق مسابقة للأحداث اي يجب ان يكون حاسوبك مثبت عليه برنامجاً ما لتتبعه من خلال جهاز آخر. لكن لحسن الحظ إذا كان اللاب توب الخاص بك يعمل بنظام ويندوز 10 سوف تتمكن من استعادته مرة أخرى عن طريق ميزة Find My Device التى قامت مايكروسوفت بإضافتها للنظام، فما هي وكيفية استخدامها ؟ هذا ما سوف نقوم بإستعراضه فى هذا المقال.




فى البداية ضع فى إعتبارك ان ميزة Find My Device تتواجد فى الاصدارات الحديثة من ويندوز 10، كذلك تعمل هذه الميزة عندما يتصل الحاسوب بالانترنت، فمثلاً إذا حاول السارق تشغيل الحاسوب والاتصال بالانترنت سواء عبر كابل الإيثرنت او الواي فاي فسوف تتمكن من تحديد مكان الجهاز على الخريطة حيث يتواجد، فى الخطوة التالية سوف نتعرف على كيفية تفعيل هذه الميزة فى حاسوبك فى حالة إذا كنت تريد حمايته من السرقة، فهي تأتي مفعلة بشكل تلقائي ويُمكنك تخطي الخطوة التالية إذا فقدت حاسوبك بالفعل.



لتفعيل الميزة كل ما عليك القيام به هو فتح تطبيق الإعدادات Settings فى ويندوز 10 إما من خلال قائمة إبدأ Start او من خلال مركز الاشعارات Action Center عبر شريط المهام أو من خلال حقل البحث، أو الطريقة الاسرع وهي الضغط على زر شعار الويندوز + حرف i معاً على لوحة المفاتيح، فبعد أن تظهر لك نافذة Settings على الشاشة قم بالتوجه إلى قسم Update & security ثم اضغط من القائمة الجانبية اليسرى على خيار Find My Device ثم على الجهة اليُمني قم بالضغط على زر Change وذلك من أجل التحقق من تفعيل هذه الميزة فى حاسوبك وحمايته من السرقة.



ثم فى حالة إذا فقدت اللاب توب الخاص بك بالفعل، فكل ما عليك هو التوجه إلى هذا الرابط account.microsoft.com/devices من اي حاسوب او هاتف متصل بالانترنت، ثم تسجيل الدخول بحسابك على مايكروسوفت والذي يكون مرتبط بالويندوز المثبت على جهازك، فبعد تسجيل الدخول ستظهر لك صفحة بها معلومات عن الجهاز سوف تضغط منها على زر Find my device حيث ستظهر لك خريطة الآن وهناك زر Refresh map ستقوم بالنقر عليه ولاحظ ظهور دائرة باللون الازرق على الخريطة حيث فى هذه النقطة على الخريطة يتواجد اللاب توب الذي كان مفقود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق