الأربعاء، 28 نوفمبر 2018

مقدمة في السيو "تحسين محركات البحث" SEO 2018

السيو  "تحسين محركات البحث"

مقدمة في السيو

هذا ما سوف نقوم بشرحه ان شاء الله في هذا الدرس بشكل واضح ومبسط من اجل تكون لديك خلفية قوية لموقعك لتقويته والسير قدما على الطريق الصحيح لاثبات مكانتك على الانترنت .

السيو SEO هي اختصار ل "Search Engine Optimization " وهي في مفهومها عملية تحسين وتصميم وبناء وتعزيز ومصادقة الموقع مع محركات البحث مثل قوقل .

والغرض من ذلك هو الترتيب الجيد في محركات البحث، والتي سوف توفر لك بدورها الترتيب الجيد في محركاتها والصعود في المقدمة مع الصفحات الأوائل اذا قمت بعملية السيو الجيد في موقعك .

ان عملية السيو مهمة جدا لموقعك إذا كنت تريد للحصول على ترتيب عالي في محرك البحث.

في البداية قد تبدوا كلمة السيو "SEO" مخيفة بعض الشئ أو صعبة التطبيق لمدونتك أو موقعك ولكنها فعلا ليست بالصعوبة التي تراها كما تبدو لك .

كل ماعليك القيام به هو استثمار بعض الوقت في تعلم أساسيات السيو ثم التطبيق وقريبا سوف تكون مدونتك أفضل من 90% من الآخرين ببساطة لأن لديك سيو !!! .

السيو لايشمل فقط التصميم الأولي لموقعك ، ولكنة يشمل أيضا الترويج والتسويق لموقعك واشهار موقعك عالميا والزيادة في عدد الزوار للموقع .

سوف أقوم بسلسلة من الشروحات في عملية السيو يمكنك متابعتها تحت التصنيف السيو سوف تتعرف من خلالاها عمليات السيو المختلفة فقط تابعني .

اهميه السيو لمدونتك او موقعك ومحاسنها ؟


قبل أن نذهب إلى خطوة أخري أود أن أخبرك قليلا من العديد من المزايا التي تتحصل عليها من السيو .
  • زوار يأتون اليك مجانا !
     
  • يجعل موقعك أو مدونتك أكثر شهرة و محبوب لدى الجميع
     
  • معظم الناس لا تقوم بعملية السيو !
     
  • زيادة في الأرباح الخاصة بك

كما تري فهنالك عدة أسباب تقنعك لماذا يجب عليك أن تفعل السيو .

الخلاصة :
عملية السيو مهمة جدا لموقعك وهي مايميز موقعك عن الآخرين فهنالك معركة كبيرة بينك و باقي المواقع في نفس مجالك , فالكل يبحث عن مركز من المراكز الأولى في قوقل حتى يكون له نصيب جيد من الزوار المهتمين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق