الأحد، 4 نوفمبر 2018

طريقة انشاء صورة للتدوينات والمقالات بشكل احترافي 2018

الكثير الان لديه مدونة او موقع على الانترنت يستخدمه لنشر مقالاته وتدويناته وينشر اي معلومة يحصل عليه ليستفاد الاشخاص الاخرون من تلك المعلومة احيانا يقوم الاشخاص بنشر هذه المقالات بسبب حبه في نشر كل مايعرفه او حبه لكتابة المقالات والمواضيع دون هدف اخر والبعض  يكون بهدف الربح فقط والبعض يكون محب لهذا الامر ويحب الربح منه وهذا افضل شي قدم شي للزائر وتحصل في المقابل على عائد ربما لم تفهم ما اعني ساوضح لك الامر بشكل ابسط تابع الموضوع .

انشاء صورة مصغرة للموضوع او التدوينة او المقال


لماذا علي انشاء مدونة على الانترنت وما الفائده منها ؟

اذا كنت صاحب عمل في الواقع ولديك بزنز خاص بك يمكنك زيادة مبيعاتك فقط من خلال انشاء مدونة خاصة بك لتعريف الاشخاص الاخرين بعملك وايضا زيادة الثقة لان عندما يراى العميل ان لديك مدونة او موقع لعملك سوف يزداد ثقته بك وبعملك ويصبح عميل دائم لك بالاضافة الى عائد اضافي من خلال اضافة اعلانات الى موقعك او مدونتك وهذه هي الفائدة من المدونة وليس هذه فقط سوف تعطي المدونة شهرة اكثر لك ولعملك وفي النهاية الامر يصب في صالحك والفائدة سوف تعود لك فمن خلال الصورة الخاصة بالموضوع يمكنك تصدر نتائج محركات البحث .

اقرأ ايضا : تسويق المنتجات عبر الانترنت

 بشرط وانتبه لهذا الامر ان تقدم شي للزائر والعميل يعني يكون المحتوى عالي الجودة وبه فائدة للزائر حتى يساعد هذا موقعك في التقدم من خلال تحسين موقعك في نتائج محركات البحث  سوف يزيد هذا من الزوار في موقعك اذا قدمت شي عالي الجودة .

ما الفائدة من انشاء صورة للموضوع او التدوينة او المقال 

تصدر النتائج عن طريق الصورة
تصدر نتائج محرك البحث جوجل عن طريق الصورة المصغرة للموضوع

اذا كنت تكتب مواضيع في مدونتك فان كل موضوع يحتاج صورة واحدة على الاقل حتى تظهر في نتائج محركات البحث وايضا تظهر في الصفحة الرئيسة لموقعك ولكن ! هل لانشاء صورة للتدوينة او المقالات  فوائد اخرى غير التي ذكرتها ؟ صدق او لاتصدق ان انشاء صورة حصرية للمحتوى الخاص بك يساعدك بشكل كبير في السيو  وتصدر نتائج محركات البحث فقط من خلال الصورة الحصرية .


وهذا امر لايعرفه الكثيرين ويغفل عنه الكثيرين جوجل تعرف اذا كانت الصورة حصرية ام لا لان هناك محرك بحث لجوجل خاص بالصور يمكنك البحث عن اي صورة في الانترنت وهكذا تعرف جوجل اذا كانت صورتك حصرية ام لا واذا لم تجد الصورة فهذا يعني ان الصورة حصرية وسوف تعطيك نتائج افضل في محركات البحث .

طريقة انشاء صورة لمقالاتك وتدويناتك بشكل احترافي 

نأتي الان لشرح طريقة انشاء صورة احترافية لموقعك لديك طريقتين لانشاء صورة لموضوعك او التدوينة او المقالة اما عن طريق الفوتشوب او عن طريق مواقع مساعدة تقوم من خلالها بانشاء صورة للموضوع بشكل احترافي .

انشاء صورة للموضوع من خلال الفوتشوب 

يمكنك انشاء صورة احترافية من خلال الفوتشوب اما عن طريق الحصول على صورة والتعديل عليها او انشاء صورة من الصفر اذا كانت لديك خبرة ولو قليلة في الفوتشوب يمكنك تحميل اي صورة وفقط من خلال الخط يعني تحميل خط تقوم من خلالها بالكتابة على الصورة وسوف تظهر الصورة بشكل احترافي شاهد عينة بسيطة .


هذه الطريقة سهله جدا كما تلاحظ ان قوم باحضار صورة والكتابة عليها بشكل احترافي من خلال اختيار خط جميل مثل الذي في الصور سوف يساعد هذا موضوعك على التصدر وايضا جلب زوار من الفيس بوك لان مستخدمي الفيس بوك ينظرون على الصورة في الاول اذا لفتت انتباههم سوف يدخلون الى الموضوع وهذا ايضا في صالحك ماذا تحتاج لتقوم بعمل مثل هذه الصورة .


  • برنامج الفوتشوب 
  • خط جميل يمكنك تحميل الخطوط من  : هنا 
  • مواقع تحصل من خلالها على صورة للتعديل عليها يمكنك ذالك من خلال جوجل او موقع freepik
هذه الامور فقط تحتاجها لانشاء صورة مثل التي في الاعلى واستخدم طبعا اسلوبك الخاص في تصميم الصور ولكن هذه الصورة لن تعتبر حصرية 100% اذا ارت صورة حصرية يمكنك انشاء صورة في الفوتشوب من الصفر وهو ليس بالامر الصعب .

انشاء صورة للموضوع من خلال مواقع مساعدة 

الان سوف نشرح طريقة انشاء صورة للمواضيع من خلال مواقع مساعدة هذه المواقع تعبر بديله للفوتشوب وهي ايضا سهله الاستخدام اسهل من الفوتشوب كل ماعليك ايضا تحميل صورة والتعديل عليها من خلال هذه المواقع افضل موقع يمكنك استخدامه موقع : pablo 

تقوم بتحميل صورة او استخدام الصور في الموقع ثم الكتابة على هذه الصور والتعديل عليها من خلال الخيارات المتاحة في الموقع شاهد هذه الصورة . 



هذه هي واجهة الموقع لتصميم صور للموضوع او للتدوينة او مقالاتك بشكل احترافي لكن الطريقة الاولى في الفوتشوب هي الافضل لانها تعطيك جودة افضل من هذه المواقع في تصميم الصورة لمواضيعك في مدونتك او موقعك , اتمنا ان يكون الشرح نال اعجابكم لاتنسا ماشركة الموضوع في مواقع التواصل من هذه الازرار في الاسفل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق