الأربعاء، 7 نوفمبر 2018

مصطلح التكلفة لكل ألف ظهور CPM 2018


أخي الزائر ، 

في مقالة سابقة تحدثنا عن تعريف مصطلح الCPC وال PPC 
في هذه المقالة سوف نتحدث عن الCPM .

ماهي ال CPM ؟

و كيف يتم حساب التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور؟

طرق الربح من الاعلانات على موقعك


التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) :


اختصار الCPM أو (Cost per Mile) (تُسمى أيضًا CPM الفعلية أو eCPM) يقابل المصطلح "التكلفة لكل ألف ظهور".
بالنسبة للناشرين، هذا يعني وضع عائد في حسابك في كل مرة يُعرض فيها أحد إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) على صفحتك.

وبالنسبة للمعلنين يقومون بعرض إعلاناتهم وهي إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) مقابل عرض كل 1000 إعلان، ويحددون مواضع الإعلان التي يريدون عرض إعلاناتهم عليها، بالإضافة إلى أنهم يقومون بدفع مبلغ مقابل كل مرة تظهر فيها إعلاناتهم.

هنالك تنافس بين إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) و إعلانات الدفع للنقرة (أو CPC) .

اذا لم تعرف ماهي الCPC يرجي مراجعه هذه المقالة .

يمكن أن تتوفر إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) على هيئة إعلانات نصية أو مصوّرة، ويمكنك أخي العزيز تحديد حتي مكان الاعلان أين يوضع في موقعك بمقاسات مختلفة الأحجام عادة استخدم المقاسات التي يحبها المعلنين فمثلا 928×72 بيكسل من أفضل المقاسات التي يحبها المعلنين و حين تشترك في هذه الشركات التي تتيح لك الدفع مقابل الألف ظهور في مدونتك سوف يشغل حجم الاعلان الحيز الذي حددته لهم .

كيف يتم حساب التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور؟
يتم حساب التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور بقسمة إجمالي الأرباح على إجمالي عدد مرات الظهور بالآلاف . فعند إجراء أي تجربة، يمكنك استخدام التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور لمقارنة نتائجك.

التكلفة لكل ألف ظهور

هناك شركات أجنبية وعربية سوف أذكر منها أمثلة في مقالات قادمة تقبلك وتدفع لك مقابل الألف ظهور في موقعك حتي لو لم يضغط أحد على الاعلان عكس شركات الcpc والتي تحاسبك على سعر النقرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق