الأحد، 26 أغسطس 2018

خطوات بناء قناة يوتيوب مجهزة للربح 2018

خطوات بناء قناة يوتيوب مجهزة للربح

خطوات بناء قناة يوتيوب مجهزة للربح
خطوات بناء قناة يوتيوب مجهزة للربح

من بين أشهر الطرق لربح المال من الأنترنت نجد الربح من خلال موقع اليوتيوب، وطبعا لكي تربح من اليوتيوب يجب عليك أن تمتلك قناة ناجحة حاصلة على عدد كبير من الViews والمشتركين Subscribers ، وفي موضوع اليوم قارئي العزيز قررت أن آخذك في رحلة بسيطة وأن أعرفك على أهم الخطوات التي ينبغي عليك أن تتبعها إن أردت إنشاء قناة احترافية ناجحة على اليوتيوب !
لنبدأ في درسنا على بركة الله !

1. ليست لديك خبرة في التسويق الإلكتروني؟ لا مشكلة !

البعض يقول بأنه لكي تربح يجب عليك أن تكون خبيرا في مجال التسويق الإلكتروني وتعرف كيف تبحث في النيتش المناسب، لكن لا تحتاج لكل هذا إن أردت أن تخلق قناة ناجحة، يكفي فقط أن تجعلها حول موضوع أو مجال تحبه، فالشيء الذي يصنع عن حب ينجح أكثر من أي شيء آخر.

2. خذ وقتا كافيا في اختيار اسم القناة

إن كنت تفكر في إنشاء قناة ناجحة على اليوتيوب، فيجب عليك أن تأخذ وقتك الكافي في التفكير في اسم القناة، حيث أن هذا الاسم يجب عليه أن يكون قصيرا قدر الإمكان ويدل على محتوى القناة فقط بسماعه لأول مرة.

3. مونتاج احترافي

من بين مميزات القناة الناجحة امتلاكها لمونتاج احترافي. وفي حال كنت ستكون Podcaster يجب عليك أن تحصل على كاميرا احترافية تسجل الفيديو بجودة عالية.
بالنسبة لما يخص المونتاج، يمكنك الاستعانة بأحد البرامج المعروفة في المجال وأفضلها هي Adobe Premiere و After Effects.

4. جهز رأسمال قبل أن تبدأ

قبل أن تنشئ القناة يجب عليك أن تجهز رأسمال تستثمره في الحملات الإعلانية على الفيسبوك. فلا يمكنك وأنت يوتيوبر أن تنشر الفيديو الخاص بك في الجروبات أو في تعليقات الصفحات المشهورة، فهذا الأمر ليس احترافيا "بالنسبة ليوتيوب مقبل على الشهرة" .

5. ضع موعدا محددا لوضع الفيديوهات ولا تتفانى في ذلك !

جمهورك ينتظر جديدك بشدة، ويرغب في أن تكون شخصا يحترم مواعيده ومواقيته، لذلك ضع موعدا محددا لكي تضع فيه الفيديوهات، وهذا الأمر جيد جدا حيث أن الجمهور هو من يأتي إليك وليس أنت، بالتالي لن تحتاج في كل مرة إلى إنشاء حملة إعلانية لجلب الجمهور سواء على الفيسبوك أو أدوردز أو أي منصة إعلانية أخرى ..

وبالنهاية، أتمنى أن يعجبك الموضوع أخي الكريم، وأن تكون قد استفدت قدر الإمكان والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق