الأحد، 11 نوفمبر 2018

طريقة كتابة مقالأت متوافقة مع السيو SEO 2018

أذا كنت مدون جديد هناك بعض الأشياء التي يجب عليك معرفتها قبل الشروع في العمل كمدون جديد وقبل أن تكتب أي مقال جديد,حيث الشيء الذي يجب عليك معرفته هو ان كتابة اي مقالب يجب أن يخضع لشروط السيو لكي تعطي نتائج مبهرة,
قبل أن ندخل في صلب الموضوع ماذا يعني أن يكون محتوى موقعك فريد متوافق مع السيو وبكل بساطة يعني تهيئة المحتوى لعرضه في محركات البحث بشكل مميز ومبهر .

اقرأ ايضا : افضل طرق بناء الباك لينك في 2017 SEO

وربما هذه الشيء قد لايعرفه الكثير سواء كانوا مدونين او مسوقين على الشبكة العنكبوتية حيث البعض منهم يقومون بالتركيز على السيو وينسون المحتوى ورد فعل القارئ دون ان يفكر في جذب الزائر,وفي حال كنت قد بدأت جديدا في عالم السيو يجب عليك أن تقوم بكتابة محتوى مميز يتميز بالمصداقية لكي يعزز من ظهور موقعك,ودرس اليوم حول كيفية كتابة محتوى مميز وفريد من نوعة والذي يساعدك على الحصول على ترتيب مناسب في محركات البحث.

افضل الخطوات لكتابة مقال متوفق مع السيو seo لتصدر نتائج محركات البحث وكتابة محتوى احترافي وعالي الجودة

شروط كتابة محتوى متوافق مع السيو 

قبل كل شي يجب ان تعلم ان محتوى السيو يعني ان تقوم بكتابة مقالات يتفاعل معها المستخدم وغنية بالموضوعات والمعلومات المميزة,لكي تحصل عن طريقها مرتبة جديدة على محركات البحث في حيت تبقى ممتعة بالنسبة للقراءة.

1-محتوى الموقع

على سبيل المثال لو كنت تحب التقنية وترغب في عمل مدونة حول التقنية يجب ان يكون محتوى موقعك يخص التقنية فقط والموضوعات التي تقوم بكتابتها يجب ان تخص التقنية كذلك لكي تكسب الزوار الكثيرين.

اقرأ ايضا : فحص سيو موقعك 

2-كتابة محتوى مفيد يجذب الزائر للقراءة

بالمختصر يجب أن تكون لديك موضوعات مميزة تخص ومتعلقة بمحتوى الموقع حيث اذا كان محتوى موقعك تقني يجب ان يكون موضوعك متعلق بالتقنية واذا كان محتوى موقعك رياضي يجب ان يكون موضوعك متعلق بالرياضة.والأسلوب الجيد هو كتابة محتوى مفيد وترفيهي في نفس الوقت لكي تحصل على الأولوية في نتائج البحث.

3-عنوان ووصف الموضوع

من الأمور التي يجب عليك الأنتباه عليها لكي تساعدك في تصدر نتائج البحث,حيث أختيار موضوع جيد ووصف جيد يساعد ظهور الموضوع في الصفحات الاولى لنتائج البحث,ويجب عليك أختيار العنوان المناسب لموضوعك عن طريق الحصول على الكلمة المفتاحية المناسبة التي تريد المنافسة عليها مع الاشخاص الاخرين.

4-أستخدام الصورة المناسبة

عنده الانتهاء من كتابة اي مقال يجب عليك وضع صورة مناسبة متعلقة بالموضوع الذي قمت بكتابته,حيث استخدام صور لاصلب لها في الموضوع يجعل من مقالك غير مفيد حيث أستخدام الصورة المناسبة مع الموضوع المناسب يعني محتوى محسن لمحركات البحث,ويجب عليك مراعاه حجم الصورة حيث استخدام صورة ذات حجم كبير يؤدي الى البطئ في عملية تحميل الموقع ويمكنك تحسين حجم الصورة من خلال أستخدام أداة تحسين الصور.

5-قراءة الموضوع قبل نشرة

تعتبر الخطوة الاخيرة والتي يجب عليك مراعاتها والغاية من ذلك هو التأكد من عدم وجود الأخطاء الاملائية حيث تقوم بتخيل نفسك كزائر يرغب في قراءة الموضوع لكي تتأكد من أستخدامك الكلمات المفتاحية المناسبة.وأليك بعض هذه النقاط الي يجب عليك التركيز عليها عند كتابة محتوى مميز لموقعك.


اقرأ ايضا : 6 عوامل في السيو الحديث تقودك للمرتبة الاولى في جوجل


عندما تبدأ محركات البحث بالبحث والتحليل عن تجربة المستخدم في موقعك,فإن محتوى موقعك والمقالات التي تقوم بكتابتها هي التي تعد مهمة بالنسبة للسيو لأنها تدفع القراء إلى التفاعل مع الموضوعات التي تقوم بكتابتها.

*المحتوى الفريد والمميز يساعد موقعك في الحصول على ترتيب مناسب وذلك عن طريق أستخدام الكلمات المفتاحية المناسبة.
*تفاعل القراء من خلال الموضوعات الفريدة
*تشجيع المشاركة والروابط الخلفية

وختامأ أتمنى أن ينال الموضوع أعجابك ولاتنسى المشاركة والتعليق لكي تدعمنا أكثر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق