الخميس، 3 مايو 2018

طرق فعالة لزيادة أرباح جوجل أدسنس دون زيادة الزوار 2018

زيادة ارباح ادسنس بطريقة شرعية
هناك الكثير من المواقع العربية تُحقق نسبًا هائلة في الزيارات شهريًا، ولكن تجد إعلاناتها قليلة في سعر النقر عليها أو تكون إعلانات مجانية وهو ما يثير الكثير من الأسئلة حول مدى قوة فريق العمل أو عدم الاهتمام بذلك من الأساس!!.
إذا كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا وتُريد زيادة أرباحك من جوجل أدسنس في فترة وجيزة ودون زيادة في الزوار وعدد النقرات يُمكنك ذلك فعلًا عن طريق اتباع الأساليب الآتية:
ادخل على حسابك في جوجل أدسنس واذهب إلى «السماح بالإعلانات» وقم بالضغط على خيار منعها.

الإعلانات التي يجب منعها

1- الإعلانات الرخيصة والمجانية

  • الإعلانات الرخيصة والمجانية لا تُزيدك أي شئ يُذكر ونقراتها قليلة، وإذا كنت تُريد معرفة سعر الإعلان يمكنك ذلك عن طريق:
  • من خلال موقع ctrlq.org عن طريق وضع رابط موقعك واضغط على Preview Ads.
  • ستظهر لك إعلانات كثيرة – افتح الإعلان في نافذة جديدة – وانسخ الرابط واذهب إلى موقع keywordspy والصق الرابط.
  • وبعدها قم بالضغط على Search وستتعرف على معلومات عن الدومين.
  • ولكن كيف تتعرف أن الإعلانات مجانية؟.. إذا وجدت هذه الرسالة
    "No result found .. please try another keyword"
  • في هذه الحالة قم بمنع ظهور الإعلان على موقعك عن طريق نسخ الموقع والذهاب إلى جوجل أدسنس وخيار السماح بالإعلانات واضغط على منعها..
وبالنسبة للإعلانات الرخيصة فإن قيمتها تكون دولار أو أقل مقابل volume  كبير قم بمنعها.

2- الإعلانات السيئة

  • هناك الكثير من الزوار الذين يدخلون ويخرجون سريعًا من موقعك بسبب الإعلانات التي لا تتوافق معهم وتكون خارجة وبها إيحاءات وهو ما يُمكنك منعه.
  • الإعلانات السيئة من جوجل تُكسب زائر موقعك خلفية سيئة عنك وقد تخسره ولن يدخل على موقعك مرة أخرى.
  • وهذه الإعلانات تجعل القارئ ينشغل بها فعند الضغط عليها تُفتح صفحة جديدة وينشغل القارئ بها ولا يهتم بمحتوى موقعك.
  • هذه الإعلانات السيئة لا تُكسبك الكثير من الأرباح على الرغم من أنها تجلب نقرات عالية ولكنها لا تُحقق أرباحًا كبيرة.

ولكن كيف تُظهر الإعلانات المربحة؟

1- عرض الإعلانات المصورة والنصية
  • يجب أن تُمكن جوجل أدسنس خاصتك بعرض الإعلانات المصورة والنصية.
  • هذا الأمر يُزيد من المنافسة على المساحة الإعلانية في موقعك وبالتالي زيادة الأرباح من جوجل أدسنس.
2- أحجام الإعلانات الأكثر نجاحًا
  • الأحجام الأعرض في إعلانات جوجل أدسنس أفضل من الطويلة.
  • يكون من السهل على الزائر قراءة الإعلانات الأعرض لذلك هي الأنسب غالبًا.
وتكون أحجام الإعلانات:
336‏x‏280 مستطيل كبير.
و300‏x‏250 مستطيل متوسط. 
و728‏x‏90 ليدربورد و300‏x‏600 نصف صفحة. 
وعلى أجهزة الموبايل 320‏x‏100 بانر جوّال كبير.

3- استخدام ألوان للإعلانات تُناسب لموقعك
  • يجب الاهتمام بهذا الأمر وهو تخصيص ألوان متوافقة مع ألوان وتصميم موقعك لأنها تُساهم في زيادة أرباحك.
  • تخصيص ألوان وخلفيات لإعلانات جوجل يحميك من عادة الزائر السيئة –بالنسبة لك- وهي «تخطي الإعلان».
4- استخدام وحدات الوصلات الإعلانية
  • الاهتمام باستخدام وحدات الوصلات الإعلانية لموضوعاتك المختلفة يُزيد من أرباح أدسنس اللازمة لموقعك.
  • عند ضغط المستخدم عليها تفتح صفحة بها إعلانات جوجل، وبالتأكيد فإنه عند الضغط على أي إعلان منه سيحقق لك أرباحًا. 
5- استخدام أفضل الأماكن لوضع الإعلانات
  • يجب الاهتمام بمكان وضع الإعلانات حيث يُفضل استخدامها في أماكن مرئية لزوار الموقع من أجل زيادة الأرباح.
  • جوجل أدسنس ينصح بإستخدام وحدة إعلانية أسفل المحتوى ووحدة أخرى داخل المحتوى وثالثة في الشريط الجانبي للموقع.
  • وبالنسبة لمديري المواقع فيجب عليهم اختبار أماكن متعددة لوضع الإعلانات بشكل مناسب وقياس مدى الربح منها وبالتالي يتم التعرف على المكان الأنسب والإبقاء عليه.
6- تنفيذ مقترحات جوجل
  • تعرض جوجل مربعًا في الصفحة الرئيسية داخل حساب أدسنس يعرض مقترحات تؤكد بأن جوجل تُقدمها.
  • ويقوم جوجل بمراقبة الموقع ومن ثم عمل بعض الإجراءات عليه مثل المراقبة والتحليل من أجل تقديم نصائح لزيادة أرباح جوجل أدسنس.

نصائح:

  • حاول بقدر الإمكان التعرف من وقت لآخر على الإعلانات في مركز المراجعة حيث تظهر إعلامات جديدة كل فترة.
  • إستخدم شريط أدوات الناشرين للتعرف على الإعلان لكن لا تضغط عليه لمعرفة رابطه حتى لا يُعاقبك جوجل.
  • من الأمور المخالفة التي ينتهجها البعض هي الدعاية للإعلانات مثل اضغط على هذا الإعلان من هنا أو ادعمنا ومثل هذه العبارات لأن هذا الأمر مخالف.
لاتنسى المشاركة والإنضمام لصفحتنا على الفيسبوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق