الجمعة، 29 يونيو 2018

روت اندرويد لجهاز root xperia z3 dual لولي بوب 2018

يعد طرق عمل الروت لاجهزة السوني من اصعب الطرق بسبب صعوبة عمل الروت لاجهزة السوني وتنوع طرق عمل الروت وتعدد الخطوات , ليس مثل روت اجهزة الجالكسي التي تعد سهله جدا مقارنة باجهزة سوني حيث يمكنك عمل الروت بضغطة واحده فقط , حيث يمكنك عمل ذالك عن طريق برنامج الروت لاجهزة الاندرويد , ناتي الان لمعرفة كيفية عمل الروت لجهاز سوني اكسبيريا z3 dual , الذي يكون باصدار D6633 , سوف اشرح بشكل  تفصيلي وانتبه جيدا وطبق جميع الخطوات بشكل صحيح .

سوف اشرح طريقة عمل الروت لهذا الجهاز الذي يعمل بنظام الولي بوب فقط وللاصدار الموجود في الاعلى فقط لاتقم بعمل روت لغير اصدار بهذه الطريقة ناتي الان الى شرح الخطوات بالتفصيل :

تحميل روت,تحميل روت للاندرويد,روت اندرويد,برنامج الروت,


1 . تأكد من اصدار جهازك وجميع تفاصيله بشكل صحيح :


كما قلت هذا الروت يعمل فقط لجهاز  root xperia z3 dual بالموديل التالي D6633 العامل بنظام الولي بوب يمكنك التاكد من هذه التفاصيل عن طريق الذهاب الى اعدادات الجهاز ثم حول الجهاز لكي تعرف هذه التفاصيل واذا كان جهازك يحمل هذه المعلومات توجه الى الخطوة التالية.

2. تأكد من ان الجهاز يحتوي على شحن 60% كحد ادنى :

يجب عليك ان تقوم بشحن الجهاز قبل عمل الروت حتى لايتوقف الجهاز اثناء عمل الروت ويسبب في تلف الجهاز لذالك يجب ان تتأكد من ان الجهاز يحتوي على 60% شحن كحد ادنى وبعدها توجه الى الخطوة التالية .

3. قم بعمل نسخة احتياطية لجميع معلومات المهمة في الجهاز :

يجب عليك ان تقوم بعمل نسخة احتاطية لجهازك قبل عمل الروت حتى لاتفقدها اثناء الروت , قم بعمل نسخة للصور والفيديو وجميع معلوماتك المهمة وقم باخراج بطاقة السيم كارد من الجهاز حتى لاتقفد الاسماء وانتبه قم بنقل الاسماء الى بطاقة السيم كارد , يمكنك عمل نسخة احتياطية عن طريق عدة برامج افضلها : برنامج تيتانيوم باك اب  وبرامج اخرى كثيرا .

4. قم يتشغيل تصحيح USB في جهاز الاندرويد :

عليك القيام بتصحيح اليو اس بي في جهازك السوني حتى لاتحصل اي مشاكل اثناء عمل الروت طريقة تفعيل هذا الخيار عن طريق الذهاب الى الاعدادات ثم خيارت المطور ثم تصحيح  USB debugging واذا لم تجد خيار المطور اذهب الى حول الجهاز ثم اضغط على رقم الجهاز او رقم الكيرنل عدة مرات حتى يتم تفعيل خيارات المطور .

تحميل روت,تحميل روت للاندرويد,روت اندرويد,برنامج الروت,



5. تثبيت برنامج sony flashtool على الحاسوب :

تقوم بتحميل برنامج sony flashtool , هذا البرنامج ضروري من اجل تحميل روت لجهاز السوني حيث من خلاله نقوم بتفليش الرومات التي نحتاجها على الجهاز لان الطريقة ستحتاج الى تفليش بعض الرومات الى جهازك لعمل هذه الطريقة ,بعد تنصيب برنامج فلاش تول على حاسوبك نقوم بتحميل تعريفات الfastboot وتعريفات السوني زد 3 الان  نقوم  بالذهاب الى المسار التالي :
open Flashtool>Drivers>Flashtool-drivers.exe
بعد الذهاب الى المسار تقوم بتنصيب التعريفات اعلاه تنصيب اعتيادي  على حاسوبك .

6. استخدم وصله USB اصلية :

هذه امر مهم ايضا لان الكثير من الاجهزة اتلفت في الروت بسبب استخدام وصله يو اس بي غير اصلية وذات جودة منخفضة لان اثناء عمل الروت قد تتوقف الوصله او تحدث فيها اي مشاكل ويسبب في عطل الجهاز لذلك استخدم وصله يو اس بي اصلية او ذات جودة عالية .

7. قم بفتح البوت لودر في جهاز السوني (اختياري) :

هذه الخطوة اختيارية و لكن انا انصح بفتح البوت لودر لاجهزة السوني يمكنك قرائة هذا المقال : لطريقة فتح البوت لودر في اجهزة السوني  .

8. ثبت تعاريف fastboot وبرنامج ADB على الحاسوب :

ساشرح لكم ماهو الADB  و ماهو الFastboot 
الadb اختصار ل Android Debug Bridge  والفائدة منه هو بدء الاتصال بين الكومبيوتر وجهازك الاندرويد حيث من خلاله تقوم بالتحكم بجهازك الاندرويد من الكوبيوتر بواسطة واجهة CMD والان عليك تثبيته على كومبيوترك لتثبيت الADB و ال fastboot شاهد هذا الشرح السهل جدا على مدونتنا من هنا .

ناتي الان الى شرح خطوات تثبيت الروت على الجهاز :

اذا كان اصدار نظام جهازك هذا D6633 23.1.1.E.0.1 Firmware تقوم بارجاع النظام الى الاصدار 23.0.F.1.74 firmware.
 تقوم بتحميل هذا الاصدار 23.0.F.1.74 ftf D6633  ومن ثم تقم بتفليشه الى جهاز الاندرويد من برنامج flashtool سأٌقوم بوضع شرح مستقل  عن تثبيت هذا الاصدار , بعد تثبيت الاصدار على الاندرويد عن طريق الفلاش تول نقوم بعمل روت لهذا الاصدار من هنا .
تقوم بتنزيل مثبت الركفري من الرابط 
Z3-lockeddualrecovery2.8.xx-RELEASE.flashable.zip قم باختيار نفس الاسم وقم يتحميله وافتح الضغط بأستخدام برنامج WINZIP   بعد فك الضغط شغل الINSTALLER واربط الهاتف بالكومبيوتر  وسيثبت الركفوري من تلقاء نفسه .

بعدها ننتقل الى الخطوات التالية :

نقوم الان بتثبيت البرنامج التالي الذي يقوم بنقل الملفات التي قمت بتحميلها في الاعلى على جهازك الاندرويد برنامج : 

PRFCreator  , ثم تقم بتحميل الملفات السابقة كما في الصورة وايضا قم يتحميل  supersu على الحاسوب  الان نقوم بتنزيل الفيموير الذي نريد عمل الروت له من الاصل (اسف على الشرح المعقد ولكن هذه هي الطريقة الوحيدة لعمل الروت لهذا الفيموير). نقوم بتحميل الفيميوير وضعه في اي مكان في حاسوبك . بعدها نقوم بتحميل الفلاشيبل ريكفري Flashable recovery  وقم بوضعه في اي مكان في حاسوبك . الان نقوم بفتح ال PRFcreater  الذي قمت بنتنزيله وتنصيبه في البداية بعد فتحه تقوم بأضافة الملفات الثلاثة الذي قمت بتحميلها وهي الsupersu و الفيموير و flashable recovery الى البرنامج كما في الصورة ادناه واضغط على Create .



بعد انتهاء العملية ستظهر لك رسالة نجاح في البرنامج ولاتضغط اي شيء او تغير اي شيء من الاعدادت الى حين انتهاء العملية الان بعد الاكتمال تقوم بنسخ الملف الذي أنشء بالرنامج الى الinternal storage للجهاز الاندرويد وننتهي من هذه الخطوة اخيراا .

الخطوة الثالثة والاخيرة :


اتبع هذه الخطوات بتركيز لقد قمت بتلخيصها على شكل نقاط لكي تكون اسهل :
  1. الكوستم ريكفوري الذي قمنا بتنزيله على هذا الجهاز في الخطوة الاولى موجود .
  2. والملف الذي قمنا بعمله بواسطة prfcreatot موجود في ذاكرة الجهاز الداخلية .
  3. قم بأطفاء جهازك , وبعدها قم بفتحه وعند الفتح اضغط على زر الصوت الاعلى والاسفل بشكل متقطع للدخول الى الكوستم ريكفوري الذي تكلمنا عنه في النقطة 1 .
  4. بعد الدخول الى واجهة الريكفوري اختار Install منه واختار الملف الذي قمت بتكوينه ونقله الذاكرة الجهاز ونصبه واعد تشغيل الجهاز .
  5. اذا كان جهازك متصل بالكومبيوتر بكيبل يو اس بي افصله .
  6. الان اذهب الى الفيموير الذي حملته في الخطوة الثانية وقم بنسخه وضعه في المسار flashtool/fimrwares  في حاسوبك.
  7. افتح برنامج الflashtool في كومبيوترك واضغط على علامة البرق في اقصى اعلى اليسار وبعدها ستظهر لك نافذة اختار منها Flashmode .
  8. اختار الفيموير 23.1.1. والذي قمنا بوضعه في الخطوة ال6 .
  9. بعدها في الشريط الايمن هناك نافذة خيارات لا تتلاعب بها لكن في نافذة Exelude ضع صح على خيار System حيث يكون الصح في Exelude على System فقط ولاتتلاعب في اي شيء اخر .
  10. حينما يحضر الflashtool السوفتوير قم بأغلاق هاتفك .
  11. الان ابق ضاغطا على زر خفض الصوت و أوصل الجهاز بالكومبيوتر زر خفض الصوت قفط لازر اخر وبعد ايصاله بالكوبيوتر سيدخل جهازك الفلاشمود و سيظهر الضوء الاخضر في ضوء الاشعارات .
  12. الflashtool سيجد جهازك تلقائيا  ويبدأ بالتفليش اذا تحرك كيبل جهازك الواصل بين الحاسوب والهاتف فسيصبح جهازك مزهرية .
  13. بعد انتهاء عملية التفليش سيعمل جهازك تلقائيا .
واخيراا انتهاى الشرح هذا الشرح فقط لمن يضطر لعمل الروت لجهازه لان فيه مجازفة كبيرة لاتقم بعمل الشرح الا اذا كنت مضطر جداا و انا اسف للشرح الطويل والصعب ولكن لاتوجد طريقة اخرى . 

انا قمت بتجربة الطريقة ونجحت معي ولكن نفذ الطريقة بحذافيرها رجاءا و اي خطأ سينتهي جهازك وانا والموقع غير مسؤلين عن اي خلل .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق