السبت، 7 أبريل 2018

أصلاح بطاقة sd card الخارجية التالفة لاجهزة الاندرويد 2018

أذا كنت تملك بطاقة ذاكرة خارجية قد أشتريتها مسبقأ فانت بكل تأكيد سوف تواجهة صعوبة في عمل هذه البطاقة على الهاتف بسبب قد تكون أنها غير صالحة للأستخدام , وظهور رسالة في شريط الأشعارات تنص على أن بطاقة sd تألفة وتحتاج الى أصلاحها بدون الحاجة الى خبرة.

طريقة اصلاح الرام الخارجي التالف في اجهزة الاندرويد sd card عن طريق برنامج aparted


واليوم سوف نتكلم عن كيفية أصلاح البطاقة الخارجية او sd card فقط بأستخدام هاتفك الذكي وبطريقة فعالة جدأ التي تساعدك هذه الطريق في أصلاح الكثير من مشاكل البطاقة الخارجية وتساعدك في تجنب عمل فورمات للبطاقة الخارجية او sd card في كل مرة رغبت في ذلك.

كل ماعليك هوه تطبيق AParted وهو تطبيق مجاني ومتوفر في سوق play وسيكون رابط تحميل التطبيق في نهاية الشرح والتطبيق يحتاج روت واذأ لم تعرف ماهوه الروت وكيف عمل الروت سوف أضع لك مجموعة من الشروحات عن الروت وكيفية عمل الروت في نهاية الشرح.

اصلا بطاقة الرام الخارجي لاجهزة الاندرويد sd card

1-في البداية تحتاج الى تشغيل تطبيق AParted على الهاتف ومن ثم أعطاءه صلاحية الروت وبعد ذلك تظهر نافذة نختار منها cancal ومرة أخرى تظهر نافذة أخرى نختار منها cancal.

2-بعد أتمام الخطوة الأولى نتوجة الى خيار tools حيث تظهر مجموعة من  البارتشنات نقوم بتحديد part 1 ومن قأئمة create نختار delate ومن ثم نظغط على apply ومن نظغط OK.

طريقة اصلاح الرام الخارجي التالف في اجهزة الاندرويد sd card عن طريق برنامج aparted


3-نقوم بتكرار الخطوة الثانية على part 2 , part 3, part 4

4-بعد أتمام جميع الخطوات السابقة نتوجة الى قسم CREATE ومن ثم نضغط على ADD وبعدها نقوم بسحب الأيقونة الى اخرها وبعد ذلك نختار من قسم Formate نختار fat32 وبعد ذلك نظغط على APPLY وبعد الضغط سوف تظهر لك نأفذة تقول سوف يتم حذف جميع الملفات الموجودة في البطاقة الخارجية ونضغط على OK ومن ثم ننتظر حتى يتم أنتها هذه العملية.

طريقة اصلاح الرام الخارجي التالف في اجهزة الاندرويد sd card عن طريق برنامج aparted


5-بعد أتمام الخطوة 4 نقوم بأعادة تشغيل الهاتف وسيتم حل جميع المشاكل المتعلقة بالبطاقة الخارجية.

ونتمنى أن تكونوا قد أستفدت من هذه الخطوات في حل مشاكل البطاقة الخارجية او sd card ولا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك لك يستفيدوا أيضأ.


مقالأت ذات صلة

طريقة عمل الروت لجميع أجهزة الأندرويد
ماهو الروت ؟ فوائده و مضاره شرح مفصل عن الروت

رابط تنزيل التطبيق : <AParted>

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق