الأربعاء، 18 أبريل 2018

افضل طرق فتح قفل الجهاز في حاله النسيان 2018

الكثير من المستخدمين يبحث عن طريقة او حيله مناسبة يتعلمها عن الهاتف الاندرويد حيث نواجه في كثير من الاحيان صعوبة في تذكر كلمة السر او النمط الذي وضعناه مسبقا,وهذه المشكلة من أهم المشاكل التي تواجة أصحاب الهواتف الذكية والتي ربما يلجى الى مختصين في سبيل محل مشكلته.
وكنا نعلم هناك الكثير من الطرق المتنوعة التي تهدف الى حل مشكلة نسيان نمط الهواتف الذكية ولكن الشي الذي يجب ان تعلمة ان بعض هذه الطرق قد لاتعمل مع بعض اصدارات الأندرويد ولكن قد تعمل مع أصدارات اندرويد كيت كات 4.4 واصدارات اندرويد لولي بوب 5.0 وفما فوق.

طريقة فتح قفل الهاتف الذكي الاندرويد والايفون النمط او رمز الدخول في حاله النسيان بطريقة سهله
طريقة فتح قفل الهاتف في حالة النسيان


واليوم سوف نتكلم عن طريقة رائعة في فتح نمط الهواتف الذكية حتى بدون الحاجة الى الفورمات الهاتف او اللجوء الى مختص في الهواتف الذكية,حيث كل ماتحتاجة هوه متابعة الخطوات التالية في حل مشكلة فتح قفل شاشة الهواتف بدون الحاجة الى الفورمات.

أفصل الطرق التي تمكنك من فتح قفل الهواتف الذكية

أولأ: الطريقة الكلاسيكية (القديمة) :

 تكمن عمل هذه الطريقة هي اللجوء الى حسابك في جيميل والذي سوف تحتاجة كثيرا وسوف تحتاج الى وجود الانترنت والذي يجب ان يكون متوفرأ على جهازك,يجب عليك محاولة أكثر من 5محاولات لفتح نمط الهواتف بشرط أن تكون هذه المحاولات خاطئه حتى تظهر لك أشعار "هل نسيت النمط؟" لكي تقوم بالضغط عليه.
بعد الضغط عليه سوف تظهر لك نأفذة نقوم بملاء البيانات المطلوبة والبيانات هي (الايميل+كلمة السر) والتي يجب ان يكون الانترنت متوفر في هاتفك لكي تتم العملية بنجاح.

ثانيأ: هذه الطريقة في حال ليس لديك حساب جيميل

ان مبدء عمل هذه الطريقة هي من خلال الريكفري والتي تعتبر طريقة مضمونة في حل مشكلة نسيان نمط او كلمة السر للهاتف,حيث يمكنك تجاوز كلمة السر من خلال الدخول الى وضع الريكفري والذي  يكون عن طريق تثبيت ملف صغير من خلال الريكفري والذي لابعرف ماهو الريكفري وكيفية تنصيبة عليك بقراءه المقال التالي:

شرح عمل Recovery mode للاندرويد دون استخدام الحاسبة

في البداية تحتاج الى تنزيل الملف الصغبر والذي سوف نحتاج والذي سوف يكون المفتاح في تجاوز قفل الهاتف والذي سوف يكون رابط تنزيله في الاسفل.
بعد ذلك قم بالدخول الى وضعية الريكفري مود من خلال الضغط على(زر الهوم+زر التشغيل+زر رفع الصوت) الموجودة في هاتفك.

طريقة فتح قفل الهاتف الذكي الاندرويد والايفون النمط او رمز الدخول في حاله النسيان بطريقة سهله


بعد دخولك في وضعية الريكفري قم بأختيار Install Zip ومن ثم Choose zip from sdcard وقم بأختيار الملف الذي قمت بتنزيلة وأضغط على زر التشغيل وأنتظر قليلأ حتى يتم تثبيت الملف واعادة تشغيل الهاتف لكي تتم العملية بنجاح.

اما في حالة ظهور مدير الملفات نقوم بالضغط على menu الموجودة في الاسفل ونختار بعد ذلك كلمة settings ونقوم بنزول الى الأسفل ونختار Automount all devices on start ومنها نختار done,بعد ذلك نقوم بالضغط على menu وأختر exit وأختر yes وقم بأعادة الخطوات من 4-8 مرات ثم أذهب الى data ثم الى system ثم أحذف الملف الذي يحمل أسم gesture.key واضغط عليه بشكل مطول وأختر منها delete ومن ثم yes,ونقوم بحذف ملف password.key عن طريق ألضغط عليه بشكل مطول ومن ثم أختر delete لكي تتم عملية حذف الملف بنجاح.
بعد أتمام جميع الخطوات اعلاه قم بالضغط بشكل مطول على زر التشغيل حتى يقوم الجهاز بأعادة تشغيل نفسه وقم بأختيار اي نمط لفتح قفل الهاتف.

تحميل الملف: من هنا او من هنا

ثالثأ: فتح قفل الهاتف عن طريق رمز pin

عندما تقوم ب 5 خطوات فتح نمط الهاتف سوف يظهر لك خيار في الأسفل "رقم pin للنسخ الاحتياطي" نقو بالضغط عليه ونقو بكتابة كلمة السر التي قمت بأنشاءها عندما قمت بعمل النمط,وبعد ذلك سوف يتم فتح الجهاز وتغيير النمط الذي قمت بنسيانه وهذه الطريقة ناجحة مع أغلب الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق