الاثنين، 15 يناير 2018

بعض الامور التي تؤدي الى انخفاض زوار مدونتك وتدميرها 2018

الكثير من المدونين في بداية مشواره يكون متحمسا للتدوين ويعمل بكل اجتهاد و مثابرة لجعل مدونته من افضل المدونات في شبكة الانترنت , وينجح في ذلك بالفعل و تصبح مدونته من افضل المدونات التي تتناول محتوى معين , ولكن بعد فترة يقل حماسه و يقل نشاطه في المدونة وشيئا فشيئا تفقد المدونة قيمتها و يقل زوارها حتى تعود الى نقطة البداية بالتالي ستفقد المدونة تهبط المدونة الى القاع بعدما كانت في القمة .

تجنب هذه الامور لكي لا تدمر موقعك, لماذا ينخفض زوار موقعي مشاكل في المدونة تؤدي الى تدميرها .

في هذا المقال سنتناول امورا مهمة من شأنها ان تفقد مدونتك قيمتها بعدما كانت متصدرة لنتائج البحث عن كلمة معينة , وهذه الامور لابد من تجنبها لضمان تصدر مدونتك للمراتب الاولى بين المواقع .

1 . التوقف عن التدوين  :
الانقطاع عن التدوين لفترة طويلة يدل على عدم تجديد محتوى المدونة , فلا يجد زوار شيئا جديدا بعدما كانت مدونتك مصدرا رئيسيا لكل جديد , فتفقد مدونتك قيمتها وسيَنفر زوارك بعد فترة قصيرة .. وبالتالي ستقل الزيارات وستعود الى نقطة البداية .. فالتدوين من اهم الامور ويجب اخذها بعين الاعتبار فيجب تقديم الجديد بصورة مستمرة لضمان النجاح .

2 . عدم متابعة المدونة :
بعض المدون ينقطعون عن زيارة مدوناتهم بعد ان تبلغ ذروة شهرتها و نجاحها , وهذا اكبر خطا في مجال التدوين فالانقطاع عن مراجعة المدونة سينفر الزوار , فمثلا تحتوي مدونتك على قسم لاسئلة الزوار ... فمن الطبيعي ان يستفسر فيه الزوار عن المشكلات التي تواجههم فبانقطاعك عن مراجعة المدونة لن يجد زوارك مجيبا لاسئلتهم واستفساراتهم و سينتظرون اجابتك ولكن بدون جدوى .

لذلك لابد من مراجعة المدونة بشكل يومي لمشاهدة تعليقات الزوار و استفساراتهم وان جبرتك ظروفك على الانقطاع لفترة اكتب تلميحا بين فيه لزوارك انك لست موجود و ستنقطع عن المدونة لفترة فهذا تصرف اخلاقي ولن يضر بمدونتك.

الخلاصة :
الامران السابقان يؤديان الى تدمير المواقع الناجحة بالكامل فلذلك تجنبهما وحاول ان تكون على اتصال دائم بموقعك , ودمتم في امان الله ورعايته .

📝 مع تحيات : محمد ارش 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق