الاثنين، 5 مارس 2018

تطبيقات وامور تميز الاندرويد عن الايفون 2018

يمتاز نظام الاندرويد عن نظام IOS بالعديد من الامور من حيث الاداء والتطبيقات وايضا المميزات المتوفره عليه وغير متوفر على اجهزة ابل , وايضا يمتاز الاندرويد بامكانيات واسعه والذي يميز نظام الاندرويد انه نظام مفتوح يمكن التحكم به والزيادة من مميزاته سوف نتكلم اليوم في مدونة محترفي التقنية عن التطبيقات المتوفر على اجهزة الاندرويد وغير متوفرة على اجهزة الايفون والايباد وايضا بعض المميزات التي تميزه عن باقي الاجهزة .

بعض مميزات نظام الاندرويد الغير موجودة في نظام الايفون و IOS والتطبيقات المميزة لنظام الاندرويد

بعض مميزات اجهزة الاندرويد التي تميزه عن اجهزة الايفون 

هناك الكثير من المميزات المتوفرة على اجهزة الاندرويد وتعطيه افضلية عن باقي اجهزة IOS , والتي تجعل المستخدم يختار نظام الاندرويد بدلا من نظام الايفون .
ومن هذه المميزات :

واجهة النظام 

يحتوي نظام الاندرويد على واجهة مستخدم جميلة وانيقة تعطي انطباع جميل للمستخدم وتجعله يحب النظام اكثر واكثر لان نظام الايفون لايحتوي على واجهة فقط تظهر التطبيقات مباشرة للمستخدم .

فائدة الواجهة انها تسهل للمستخدم تصفح الهاتف بالاضافة الى تطبيقات مصغرة يمكن استخدامها مثل الطقس والساعه والعديد من التطبيقات المصغرة التي يمكن وضعها على الواجهة والشاشة الرئيسية .

الحركات والمؤثرات 

يمتاز نظام الاندرويد بوجود العديد من الحركات الذكية التي تعطي للهاتف نظرة احترافية من قبل المستخدم بالاضافة الى انها ممتعه وطبعا هذه الحركات غير متوفر على اجهزة ايفون ومن هذه الحركات كمثال :
  • تحريك الشاشة بالعين .
  • التحكم بالشاشة دون لسمها .
  • عدم اغلاق الشاشة مادمت تنظر اليها حتى لو لم تلمسها .
  • والعديد من هذه الامور ستكتشفها بنفسك .
طبعا هذه المميزات لاتتوفر في كل الاجهزة فكل شركة تضع الحركات والمؤثرات التي ترغب بها لجهازها .

دعم جوجل google لاجهزة الاندرويد

بعض مميزات نظام الاندرويد الغير موجودة في نظام الايفون و IOS والتطبيقات المميزة لنظام الاندرويد


طبعا هذه اهم ميزة في اجهزة الاندرويد وهو ان نظام الاندرويد تابع للشركة العملاقة جوجل وتدعمها بشكل كبير من حيث تطبيقاتها ومن حيث التحديثات والعديد من الامور وتفتقر اجهزة IOS لهذا الامر .

بعض التطبيقات الموجودة في الاندرويد وغير موجودة في IOS

يمتاز نظام تشغيل أندرويد بالعديد من التطبيقات مقارنة بـنظام «آي أو إس   IOS»، وهناك خلاف مستمر بين مُقتني الهواتف المحمولة حول أفضلية أيًا منهما
ولكن بعض المطورين للأنظمة يروا أن نظام تشغيل آبل IOS أسهل وأفضل من أندرويد ويُمكن مستخدمه بشكل كبير من تحميل العديد من التطبيقات المفيدة
إلا أن هناك تطبيقات في أندرويد لا يُمكن لمستخدم نظام IOS أن يجدها ومنها:

متصفح google chrome 

هذا التطبيق طبعا غني عن التعريف وهو اكثر تطبيق مميز بسبب سرعته في تصفح الانترنت وسهوله الاستخدام ويكفي انه تابع للشركة العملاقة جوجل التي جميع تطبيقاتها مميزة , كما وان التطبيق يحتوي على مميزات كثيرة جدا تجعله اهم تطبيق بالنسبة لاجهزة الاندرويد .

تطبيق Greenify

هذا التطبيق المعروف والمميز جدا يعتبر أكثر التطبيقات المميزة في الحفاظ على شحن البطارية، وقدرات ذاكرة الوصول العشوائي
ويُمكن هذا التطبيق المستخدم من التطبيقات المُشغّلة في الخلفية في حالة من السبات وقد شرحنا هذا التطبيق في موضوع سابق في موضوع تطبيقات مابعد الروت  .
كما تستطيع بعد تنزيله من نظام أندرويد أن تُحدد تطبيقات النظم الإفتراضية خارج هذه الدائرة، ولا قلق بشأن فقد البيانات لأن التطبيق لا يُغلق التطبيق بأكمله لكنه يعمل فقط على وقف التأثير الحالي ووضعه في الخلفية دون فاعلية.

لقد ذكرت لكم بعض المميزات والتطبيقات فقط 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق