الخميس، 22 مارس 2018

كل ماتريد معرفته عن تحديث Google Fred 2018

تجري العملاقة جوجل تحديث جديد على خوارزمياتها , والتحديث الاخير في 2017 هو تحديث اطلق عليه اسم fred هذا التحديث تم عمله بشكل سري للغاية وتم البدأ به منذ فترة لكن لم ينتبه احد عليه ولكن خبراء السيو لاحظوا اختلاف في ترتيب المواقع وسقوط وارتفاع العديد من المواقع في الترتيب وكل هذا كان بسبب تحديث google fred لكن على ماذا يعمل هذا التحديث وما هو التحديث بالضبط هذا ماسنعرفه في المقال التالي .

تحديث google fred الذي ستقط العديد من المواقع والتي يهتم بالمحتوى والباك لينك وايضا موضع الاعلانات اخر تحديث لخوارزميات جوجل 2017 سيو


التحديث يشمل العديد من الامور ليس فقط امر معين لكنه يركز على بعض الامور المهمة والتي منها :

  • جودة الباك لينك 
  • موضع الاعلانات 
  • المحتوى 
هذه الامور الاساسية التي يهتم بها التحديث اذا كان موقعك قد تأثر بالتحديث فقد كان بسبب هذه الامور دعونا الان نتحدث عن جزء جزء من التحديث .

جودة الباك لينك 

يعتبر الباك لينك من اساسيات السيو ويجب عليك الاهتمام به لانه السبب الرئيسي في سقوط العديد من المواقع طبعا التحديث يستهدف المواقع ذات الباك لينك السبام او المزعج او ذات الجودة المنخفضة مثلا قيامك بعمل باك لينك في مواقع ذات جودة منخفضة وجميع مواضيعهم منسوخة والموقع مخالف من الاساس هذا قد يؤثر على ترتيب موقعك وقد يتأثر موقعك بهذا التحديث شرحت في موضوع سابق كل شي عن الباك لينك طبعا اذا كان لديك باك لينك سبام سارع بالتخلص منه عن طريق اداة التنصل من جوجل كل ماتريد معرفته عن الباك لينك تعرف عليه بالمقال التالي : الباك لينك في 2017 .


موضع الاعلانات 

طبعا اعتقد ان هذه النقطة مهمة , فتحديث google fred يستهدف ايضا الاعلانات المزعجة اذا كان موقعك يحتوي على اعلانات بشكل مبالغ فيه ومزعج فانصحك بالتخلص من هذا الامر سوف تقول لي كيف لي ان اعرف ان عدد الاعلانات مزعج خصوصا وان جوجل سمحت بوضع اكثر من ثلاث اعلانات في الصفحة الواحدة ؟

انا معك فقوقل ربما تكون غير واضحة لكن جوجل الان تهتم بالزائر حاول وضع نفسك مكانه الامر سهل واسأل نفسك لو انت شخص عادي يتصفح موقعك ماذا سيكون رأيه باعلاناتك هل سينزعج منها ام لا .

دائما اجعل اعلاناتك بشكل معقول بحيث تستفاد انت منها ولاتزعج الزائر وسوف تكسب رضه جوجل ايضا . وايضا لاتستخدم النوافذ المنبثقة لاننا كلنا نعرف ان جوجل يكره ذالك كثيرا وايضا هي مزعجة للزائر اكثر .

المحتوى 

المحتوى هو الملك هذا الجمله التي اذكرها مرارا وتكرار فلا مكان للموقع بدون محتوى واذا كان المحتوى ردئ سوف يسقط موقعك عاجلا ام اجلا وقد تحدثت عن هذا الامر في المقال التالي : عوامل السيو لتصدر نتائج محركات البحث 

ابدا لاتقم بسرقة المحتوى وحاول تحديث موقعك باستمرار وايضا لاتكتب مقالات قصيرة حاول ان تجعل مقالاتك دائما اكثر من 300 كلمة كحد ادنى وايضا قم بوضع صور مع المحتوى لانه امر جدا جدا مهم واذا كان لديك اي مقال قديم قصير اذهب اليه وقم بتحديث المقال واجعله طويل وهذا سوف يفيدك كثر وسوف يرفع من قيمة المقال اكثر ويجعله يتصدر نتائج محركات البحث .

هذه اهم الامور التي يهتم بها التحديث حاول التركيز عليها حتى لاسقط موقعك واهتم ايضا بالامور الاخرى الفرعية اهتم بالسيو بشكل عام بالموقع وايضا اجعل موقعك متوافق مع الجوال واذا كنت خائف من النقطة الثانية التي ذكرتها عن الاعلانات فحاول ازاله الاعلانات من موقعك بشكل مؤقت حتى ينتهي هذا التحديث اول قلل من عدد الاعلانات كما فعلت انا في موقعنا محترفي التقنية الحمد لله الى الان موقعنا مستقر واتمنا هذا الامر لمواقعكم ايضا واتمنا ان ينتهي هذا التحديث على خير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق